الرئيسيةحوارمكتب الصحة: قريباً تأهيل مشفى التوليد في الرقة

مكتب الصحة: قريباً تأهيل مشفى التوليد في الرقة

يقع مشفى التوليد في منطقة حيوية ومهمة في مدينة الرقة ويعد من أهم المشافي في المدينة كونه متخصص في التوليد فقط وبعد سيطرة مرتزقة داعش على المدينة فرض قوانين جائرة على المشفى كمنع أطباء النسائية من ممارسة عملهم.

وفي إطار عمل لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني لإعادة تأهيل المشافي المدمرة سيتم تأهيل هذه المشفى بالتعاون مع منظمة (SYRIA RELIFE).

حيث أكد المهندس علاء النجرس مدير مكتب المنظمة في الطبقة أنهم زاروا مشفى التوليد كي يبدؤوا بعملية تشغيله وتأهيله، وقاموا بعملية إزالة الألغام منه وتسيير أمور الموافقات مع مكتب المنظمات والشؤون الإنسانية التابع لمجلس الرقة المدني.

وأشار النجرس أنهم حالياً يقومون بالتنسيق مع مكتب الصحة في المدينة من أجل بروتوكول التفاهم لتشغيل المشفى كمشفى للتوليد والأطفال.

ونوه النرجس أن المشفى سليم تقريباً ولا يوجد فيه أضرار باستثناء بعض الأجهزة التي بحاجة لصيانة بسيطة فوضع المشفى يساعد بالتشغيل في فترة زمنية قصيرة.

ومن جهة أخرى أكد الدكتور فراس ممدوح الفهد مسؤول مكتب الصحة في مجلس الرقة المدني أن منظمة (سيريا ريليف) قامت بزيارة لمشفى التوليد لتقييم الوضع وإمكانية استثمار هذا المشفى لافتتاحه كمشفى متكامل وذلك لخدمة أهلنا في مدينة الرقة.

 المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية