الرئيسيةحوارمنظمة الصحة العالمية تطلق حملة علاج لمرض اللشمانيا في مخيم عين عيسى

منظمة الصحة العالمية تطلق حملة علاج لمرض اللشمانيا في مخيم عين عيسى

قامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع منظمة المودة وإدارة مخيم عين عيسى بحملة علاج اللشمانيا في مخيم عين عيسى.

حيث أكد الدكتور عبود البديوي، المساعد الفني في الصحة العامة، إننا في منظمة الصحة العالمية جئنا لعلاج مرض اللشمانيا الذي انتشر في السنوات السابقة في قرى وبلدات مدينة الرقة، ولم تستطع الصحة فيما سبق القضاء عليه، حيث قمنا باستقبال 17 عشر حالة في الأسبوع الماضي وحالياً نقوم باستقبال جميع الحالات المصابة وعلاجها لمنع انتشاره وتم تقديم العلاج المناسب لهم.

وأضاف الدكتور البديوي إن مرض اللشمانيا مرض جلدي متعلق بالبيئة، يشترك فيه الإنسان والحيوان وينتقل أحياناً من الإنسان إلى الإنسان أو من الحيوان إلى لإنسان، والحيوانات الناقلة للمرض( القوارض، القطط، الكلاب) والناقل الأساسي لهذا المرض هو الذباب الرملي وهو موجود بكل أنحاء العالم ليس فقط في سوريا والذي يقوم بنقل الفايروس المعدي.

وهناك اللشمانيا الحشوية وهي تصيب الكبد وتعد من الأمراض الداخلية الخطيرةوالتي من الممكن، بعد 6 أشهر من الإصابة، أن تودي بحياة الإنسان إذا لم يتم علاجها بالشكل السليم.

وتابع البديوي أما هذا العلاج الذي نقوم به، علاج اللشمانيا الجلدية، هو عبارة عن إبرة تحقن داخل حبة اللشمانيا (حبة حلب) مرتين أسبوعياً لمدة 4 أسابيع، وهذا الفيروس مشوه يقوم بتشويه مكان الإصابة إذا لم يتم علاجها بسرعة مع العلم أنها تترك أثراً بعد العلاج.

واختتم البديوي حالياً الإجراء المقدم من قبل منظمة الصحة العالمية هو علاج حالات اللشمانيا وستتم في فصل الصيف مكافحة الذبابة الناقلة عن طريق بخ مبيدات خاصة بمرض اللشمانيا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية