الرئيسيةمانشيتأكاديمية الشهيدة روشدا تفتتح أول دورة لها للمقاتلات الجدد

أكاديمية الشهيدة روشدا تفتتح أول دورة لها للمقاتلات الجدد

افتتحت أكاديمية الشهيدة روشدا الدورة الأولى للمقاتلات الجدد باسم دورة الشهيدة كولان التي استشهدت في عفرين، ضمت الدورة 31 مقاتلة من كافة المكونات، سيتلقين فيها المقاتلات تدريبات عسكرية ومحاضرات فكرية وايديولوجية ويتدربن على مختلف أنواع الأسلحة وستكون مدة الدورة 30 يوماً.

وقد حضر مراسم الافتتاح قيادات من قوات سوريا الديمقراطية، وبدأت المراسيم العسكرية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تلى ذلك عرض عسكري قدمه المنضمون للدورة.

وألقت القيادية سوزدار كلمة قوات سوريا الديمقراطية، حيث باركت افتتاح الدورة على المقاتلات وقالت: إن دور المرأة سيكون فعال، وستصبح المرأة قوة وإرادة في هذه المرحلة التي نحن بصددها.

ونوهت سوزدار أن المقاتلات سيبدأن في هذه الدورة وسيتدربن في ظل الحرب الجارية في عفرين، ووجهت رسالة للعالم بأن العرب والكرد والسريان و الآشور يداً واحدة ولا يمكن التفرقة بينهم.

واختتمت سوزدار كلمتها بأننا مستعدون لتحقيق أخوة الشعوب والسلام والعيش المشترك وكل العالم لو اتفق علينا وحاربنا فنحن جاهزون للدفاع عن أنفسنا.

ومن ثم أدى المقاتلون القسم العسكري بالدفاع عن الأراضي التي تحررت، والسير على الطريق الذي رسمه الشهداء، والحفاظ على المكتسبات التي حققوها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية