الرئيسيةمانشيتأكاديمية الشهيد خبات خرجت 20 دورة تدريبة منذ تأسيسها

أكاديمية الشهيد خبات خرجت 20 دورة تدريبة منذ تأسيسها

أكاديمية الشهيد خبات إحدى أكاديميات قوات سوريا الديمقراطية لتدريب وتأهيل المقاتلين فكرياً وعسكرياً في مدينة الحسكة، وهي مجهزة بكافّة المستلزمات التي يحتاجها المتدربين خلال تواجدهم في الأكاديمية كما يوجد ملعب وبعض الوسائل الترفيهية لأوقات راحة المتدربين.

أكد المسؤول عن الدروس الفكرية والتنظيمية عبد الصمد فرحان محمد: بأن المتدرب يتلقى دروساً إيديولوجية يتعرف من خلالها على كيفية الاندماج بالمجتمع والعيش فيه كأخوة ونبذ العنصرية بكل أشكالها واحترام حقوق الغير وعدم التعدي عليها، كما يتعرف على مفهوم الأمة الديمقراطية ومقوماتها ومبدأ النقد والنقد الذاتي والأسلوب والخطابة.

وتحدث المختص بالدروس العسكرية يوسف علي: نقوم بالبداية بتعليم المتدربين على طريقة أداء تحية الشهداء وهي تحية خاصة إجلالاً وتقديراً لتضحية الشهداء.

ثمّ يتلقى المتدربون التكتيكات العسكرية والتي تشمل الانتشار والاقتحام والتقدم والانسحاب وطرق نصب الكمين والتخلص منه والتعامل مع بعض أنواع الألغام، وكيفية التصرف في حالة وقوع إصابات وتقديم الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى فك وتركيب الأسلحة ووضعيات الرمي الصحيحة على كافة أنواع الأسلحة.

وقد قامت الأكاديمية منذ تأسيسها قبل حوالي عامين بتخريج 20 دفعة، وكل دفعة ضمت 50 متدرباً، علماً أن مدة كل دورة 25 يوم، ولا يتم قبول المتدربين إلا إذا كانوا قد تجاوزوا سن 18 عام.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بالحسكة