الرئيسيةمانشيتأهالي مدينة الرقة ينددون بمجازر الاحتلال التركي في عفرين

أهالي مدينة الرقة ينددون بمجازر الاحتلال التركي في عفرين

خرج اليوم الآلاف من أهالي مدينة الرقة في مظاهرة ضد العدوان التركي الهمجي على عفرين وحلفاء اردوغان والمرتزقة الغاشمة على شمال سورية، وبتنظيم من مجلس شباب سوريا الديمقراطية.

حيث انطلقت المظاهرة من دوار النعيم وجالت في شوارع الرقة وصولاً إلى الملعب الاسود، حاملين اليافطات وبهتافات تندد بالعدوان التركي السافر على سورية بشكل عام وعفرين خاصةً، وذلك بحضور شيوخ ووجهاء العشائر وقادة عسكريين وقوى الأمن الداخلي ومجلس الرقة المدني.

وندد المتظاهرون بالهجوم التركي العدواني على أراضي سورية الأمنة واستهداف المدنيين العزل بالطائرات وجميع الأسلحة الثقيلة والمحرمة دوليا، واستنكروا أيضا إرهاب الفصائل المسلحة حليفة اردوغان السفاح وعديمي الإنسانية.

وقد ألقيت عدة كلمات في المظاهرة جاء أولها على لسان ماهر الرقة القيادي في قوات سوريا الديمقراطية تحدث فيها عن عفرين ومقاومتها جاء فيها: تحيا من أرض الصمود والتصدي، تحيا من أرض الفرات من مدينة المقاومة إلى أهلنا في عفرين، إننا في مدينة الرقة باسم قوات سوريا الديمقراطية نقول إننا مشروع شهادة لعفرين، وكما ضحينا في كوباني وحررناها ومنبج وسري كاني والقامشلي اليوم سيكون مشروع شهادة في عفرين.

كما القى حسين البرجس عضو مجلس الرقة المدني كلمة قال بها إننا في مدينة الرقة والشمال السوري نسعى إلى السلام ونركز على هزيمة داعش ونريد تحقيق الاستقرار لسوريا وتوحيد سورية وتحقيق السلام مع جيرانها ولا نريد أية عدائية مع أي جهةً كانت، إلا داعش التي سيطرت على الرقة وعلى الشمال السوري، ونطلب من المجتمع الدولي والأمن الدولي محاسبة ومحاكمة العدوان التركي لأنها أكبر دولة إرهابية في العالم وراعية الإرهاب الداعشي.

وانتهت المظاهرة بتحية للشهداء عامة ولشهداء عفرين خاصة ً وللشهيدة بارين كوباني وتعالت الهتافات لتغطي جميع حارات مدينة الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية