الرئيسيةمانشيتاستمرار أعمال إعادة تأهيل المشفى الوطني في مدينة الطبقة

استمرار أعمال إعادة تأهيل المشفى الوطني في مدينة الطبقة

خلال المعارك التي شهدتها مدن الشمال السوري من حرب ودمار بالممتلكات العامة والخاصة في فترة حكم مرتزقة داعش للمنطقة.

وفي زيارة المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية لمشفى الطبقة الوطني الذي كان من المقرات الأساسية لدى داعش في المدينة، حيث كانوا يتحصنون في المشفى وكان مركز انطلاقهم الأول في معاركهم ضد قوات سورية الديمقراطية، فقد كانوا ينقلون جرحاهم للمشفى لمعالجتهم ومن ثم إعادتهم إلى المعارك.

حيث كانت المشفى محاطة بعازل من التراب بارتفاع ما يقارب ثلاثة أمتار، وهذه العملية هي لحمايتهم من قصف الطيران.

فقد كانوا يجرون العمليات الجراحية في قبو المشفى حيث نقلو كامل أجهزة المشفى إلى القبو بما فيها غرفة العمليات الجراحية وغرفة الإسعافات الأولية لعلاج المصابين وذلك خوفاً من القصف.

كما وأحرقوا ودمروا قسم الإسعاف وقسم العمليات في الطابق الأول لعدم الاستفادة منه قبل تحرير المشفى بأيام ونقل بعض الأجهزة الطبية إلى مشفى الرقة الوطني.

ويتم الآن إعادة وتأهيل المشفى من قبل مجلس الطبقة المدني وذلك بصيانة كامل التخريبات التي تم حرقها وسرقتها وتكسرها حيث كانت نسبة الدمار حوالي 90 % وتم إنجاز ما يقارب 40% حالياً.

وتعمل في المشفى عدة ورشات منها ورشات الدهان ورشات الكهرباء ورشات الصرف الصحي ورشات التدفئة المركزية وأيضا ورشات تلبيس الحجر لواجهة المبنى.

وأكد محمد خليل العلوش العامل في قسم النجارة بأنه تم انجاز 75%من عمل النجارة وذلك بتركب الأبواب الجديدة وأيضا يوجد بعض الصيانة للأبواب القديمة وسنعمل على إصلاحه ومن المتوقع أن يتم انتهاء عمل النجارة خلال45 يوماً.

ونوه فرج الحمد العامل في صيانة الكهرباء أن الأعطال كثيرة ويتم العمل عليها الآن وتم نجاز 30%من الأعطال وأغلبها ناتج عن حرق كابلات الكهرباء وسحبها من الجدران وسرقتها ومقياس نسبة الضرر نحو 70%من كهرباء المشفى.

والجدير بالذكر بأن المدة المحدد لانتهاء من هذا المشروع هو (100)يوم .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية