الرئيسيةمانشيتالاجتماع الأول للكومينات مع رئاسة مجلس الرقة المدني في حي المشلب

الاجتماع الأول للكومينات مع رئاسة مجلس الرقة المدني في حي المشلب

عقد اليوم بتاريخ 22/2/2018الاجتماع الأول للكومينات مع رئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني في حي المشلب، لمناقشة عمل الكومينات ومهامها وسبل إدارتها.

حيث حضر الاجتماع الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني في حي المشلب ورؤساء الكومينات والمسؤول عن تأسيس المجالس والكومينات في مجلس الرقة المدني جميل حاجو.

وقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم طرح جميل حاجو المسؤول عن تأسيس المجالس والكومينات أفكار لعمل الكومين وسبل إدارتها.

حيث أكد حاجو بأنه يجب على الكومين أن يكون لديه برنامج عمل وخطة تنظيمية لعمل الكومين، وتقديم المساعدة المادية والمعنوية لأهالي الحي الذي يتبع له الكومين، وتجهيز تقرير أسبوع وشهري عن عمل الكومين وتقديمه لرئاسة المجلس التابع له، وتأكيد على أهمية الكومين ودوره في تنظيم المجتمع وتقديم المساعدة.

وفي سياق ذاته أضاف الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني في حي المجلس محمد خليل الشبلي قائلاً: اولاً انقد نفسي إذ كان قد بدر مني أي تقصير أو تخاذل فنحن علينا أن نتعلم كيف ننقد نفسنا، لكي نتقدم نحو الأفضل ونتعلم من أخطائنا فكلنا نخطئ ولا أحد معصوم عن الخطأ.

ونوه الشبلي قائلاً: بكل تأكيد سوف نستمر في دعم الكومينات ومساعدتهم كون هذا الاجتماع هو الأول لنا منذ تحرير الرقة لذا أتمنى منكم كرؤساء للكومينات أن تبذلوا قصار جهدكم ولكي نخدم الرقة يدً بيد.

وانتهى الاجتماع بمناقشة عمل الكومينات والعوائق وصعوبات التي تصعب عمل الكومين ومناقشة سبل حلها وسبل كيفية إدارة الكومين ومعالجة القضايا الاجتماعية بمختلف نواحيها أن أمكن.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية