الرئيسيةاخبارالطيران التركي يرتكب مجزرة جديدة في عفرين

الطيران التركي يرتكب مجزرة جديدة في عفرين

ارتكب طيران الاحتلال التركي مجزرة في قرية شكاتا بناحية شيه إثر قصفه لمنزل تهدم فوق قاطنيه، وتمكن الأهالي من إخراج جثمان مواطن فيما يعتقد أن حوالي 3 أو 4 أشخاص لا يزالون تحت الأنقاض.

وشن الطيران التركي بعد ظهر اليوم في حوالي الساعة 14:00 عدة غارات على قرية شكاتا بناحية شيه واستهدفت منازل المدنيين، وأدى القصف لتهدم منزل وسقوطه على ساكنيه، وبعد عدة ساعات من القصف تمكن الأهالي من الوصول إلى ذلك المنزل والبحث بين الأنقاض وأخرجوا جثمان المواطن نصرت عثمان البالغ من العمر 50 عاماً وأوصلوه إلى مشافي عفرين، فيما لم يتمكنوا من إخراج البقية من تحت الأنقاض بسبب الحاجة للآليات ولاستمرار الطيران بالتحليق في سماء الناحية.

يذكر أن المواطن نصرت من أهالي قرية ألكانا ونزح منها هرباً من قصف جيش الاحتلال التركي والمرتزقة لقريته، إلى قرية شكاتا ولكن قصف الطيران التركي طاله في هذه القرية، فيما أكد الأهالي الذين أخرجوا جثمانه أنه لايزال تحت الأنقاض بعض الشهداء يعتقد أن عددهم 3 أو 4 لم تعرف هويتهم بعد.
جدير بالذكر أن هذه الهجمات الوحشية التي تنفذها تركيا ضد المدنيين في عفرين تأتي بعد تفاهمات مع روسيا و ضوء أخضر مباشر من روسيا لإطلاق يد تركيا و الفصائل الجهادية لارتكاب المجازر بحق أطفال و نساء عفرين

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
9 شباط 2018