الرئيسيةمنوعاتالمرأة ودورها في المجتمع في مدينة الرقة

المرأة ودورها في المجتمع في مدينة الرقة

المرأة هي أساس بناء المجتمع الذي ينتج الأجيال ولطالما تم حرمانها من حقوقها وإثبات وجودها ومشاركتها في بناء المجتمع بحجة العادات والتقاليد إلى أن جاءت داعش وحرمتها من كل حقوقها وهذه المرة بحجة الدين والبدع وأنه حرام فطوال سنوات حكمه كانت المرأة تعيش في سجنٍ يحكمه المجتمع الذكوري والعقلية الشرقية، أما اليوم فدار المرأة في الرقة أصبحت تمثل نقطة انطلاق المرأة إلى التحرر من الرجعية والعقلية الذكورية الشرقية حيث تقوم دار المرأة في حي المشلب في الرقة بمهامها المترتبة عليها في نشر الوعي بين النساء.

حيث أكدت غالية الكجوان الرئيسة المشتركة لدار المرأة في مجلس الرقة المدني في حي المشلب: بأنه رغم الظروف التي عانينا منها من قبل داعش استطعنا تحرير المدينة إلا أننا مازلنا نعمل على تحرير ذهنية المرأة والمجتمع من العقلية الرجعية الذكورية.

وأضافت غالية الكجوان قائلة: بأن مهامنا في دار المرأة توعية المجتمع والنساء بشكل خاص وتعريف المرأة بحقوقها وواجباتها تجاه مجتمعها وعائلتها.

وأشارت بأنه تم حل العديد من المشاكل الزوجية والقضايا العالقة ونقوم بحملات وندوات توعية للنساء للتعريف المرأة بحقوقها في المجتمع وواجباتها تجاهه.

ونوهت الكجوان قائلة: نقوم أيضاً بتقديم المساعدة لهم، حيث قمنا بتوزيع سلال غذائية على المحتاجين ممن لا معيل لهم، وقمنا أيضاً بتوزيع ألبسة شتوية عليهم وسنستمر في تقديم الدعم المعنوي والمادي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية