الرئيسيةاخبارالمواقع التي استهدفها طيران الغزو التركي منذ ليلة أمس حتى الآن

المواقع التي استهدفها طيران الغزو التركي منذ ليلة أمس حتى الآن

شن طيران الغزو التركي هجمات شاملة على كامل مقاطعة عفرين منذ يوم أمس ، و قصف عشوائيا أهدافاً مدنية ، بعضها داخل مدينة عفرين و بلداتها حيث بدأ الغزو من الساعة 10 من ليلة أمس الخميس و ما زال المستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير، و فيما يلي تفاصيل الغزو الجوي:
1- شرَّا : استهدف القصف القرى الإيزيدية ، بافلون ، عرب ويران ، سينكا (سنكرلي) و استمر القصف من الساعة 10 حتى 11 من ليلة أمس الخميس.
2 – بلبلة : قصف جوي لمحيط تلة كفري كر (Kevre Ker) في الساعة 11/30 ليلا ، فيما عاود الطيران المعادي القصف لقرية شرقيا في الساعة 1/30 من صباح اليوم الجمعة .
بالتزامن تعرضت قرى كيلا ، قسطل خدريا ، جولاقا ، قسطل مختار ،و قرية شرقيا للقصف الجوي
3 – جنديرس :ليلة أمس تعرضت قرية كفرشيلة ، للقصف في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس حيث أصيبت امرأة و طفلان في هذا القصف ، أمينة دورمش 35 سنة و طفليها محود و مصطفى دورمش 10 سنوات (موثق بالفيديو https://youtu.be/T6rB-HT_7FE )
كما استهدف طيران الغزو التركي قرية مسكي في جنديرس ، وسقط العديد من المدنيين جرحى ، و كذلك فقد استهدف الغزو الجوي قرية آقجلة و تلة دوك في الساعة 11 من صباح اليوم الجمعة ، حيث تم تأكيد إصابة مدني واحد بجراح.
4 – شية : في الساعة 10 من صباح اليوم تعرضت قرية جقلا أوسط للقصف الجوي
– عاود الطيران المعادي غاراته في الساعة 1/30 حيث استهدف قرية حج بلال ، بالتزامن مع نشوب اشتباكات عنيفة ، كما عاود قصف قرية جقلا مرة أخرى.
5 – شيراوا : في الساعة 4 من فجر هذا اليوم الجمعة استهدف طيران الغزو التركي قريتي برج سليمان و باصوفان الإيزيديتان بعدة غارات.
6 – راجو : استهداف القصف لمركز البلدة في الساعة 10 من صباح اليوم
7 – عفرين /مركز المدينة : غارة جوية استهدفت حي الأشرفية داخل مدينة عفرين في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس ، تزامنت مع غارتين على حي ترندة المتاخم لحي الأشرفية.
– كما تعرض مسلخ الدواب في محيط عفرين لغارة جوية معادية ليلة أمس أدى لنفوق مئات الأغنام (موثق بالصور)

قيادة وحدات حماية الشعب YPG في مقاطعة عفرين
9 شباط 2018