الرئيسيةمانشيتتخريج أول دورة دفاع ذاتي في مدينة الطبقة

تخريج أول دورة دفاع ذاتي في مدينة الطبقة

أقيمت أمس في أكاديمية الشهيد بشار جريبة حفل تخريج أول دورة دفاع ذاتي في مدينة الطبقة والتي حملت اسم الشهيد أحمد رقاوي.

حضر حفل التخريج كل من الرئيسين المشتركين للمجلس التشريعي روشن حمي والشيخ حامد الفرج والرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي هند العلي وشيار محمد وعدد من أعضاء مجلس صلح العشائر وعدد من أهالي المقاتلين.

بدأ حفل التخريج باستعراض عسكري قدمه المقاتلون ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وألقى كلمة الرئاسة المشتركة للجنة الدفاع محمد خالد حيث بارك للمقاتلين انهاء دورتهم التدريبية والتي ستكون نواة لتدريب عدة دورات قادمة، كما أكد بأن قوات الدفاع الذاتي هي عماد النصر في معارك الحرية التي يخوضها مقاتلونا على امتداد ساحات الوطن ولاسيما في عفرين التي باتت تمثل مقاومة العصر في وجه جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

من جانبها هند العلي الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي هنأت المتخرجين وأكدت على ضرورة التدريب والتأهيل من أجل الاستعداد لصد الاطماع المتزايدة على أرض الوطن وخاصة الدولة التركية التي تسعى لاحتلال أجزاء واسعة من البلاد وترتكب أبشع الجرائم بحق المدنيين في عفرين.

الشيخ فواز البيكبح ألقى كلمة مجلس صلح العشائر حيّا من خلالها المقاتلين الذين قدموا طواعية لخدمة الوطن والسهر على حمايته من أشد الأخطار المحيطة به، كما حيا الشيخ البيك السائرين على نهج الأجداد في تقديم التضحيات من أجل حماية أرض الوطن.

واختتم حفل التخريج بأداء القسم العسكري من قبل المقاتلين والذين أقسموا من خلاله على تقديم الغالي والنفيس من أجل حماية الطبقة وكل ما حولها وإرساء مبادئ الديمقراطية في نواحيها.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية