الرئيسيةاخبارتخريج دورتي “قناص ونزع ألغام” من أكاديمية الشهيد فياض الشبلي

تخريج دورتي “قناص ونزع ألغام” من أكاديمية الشهيد فياض الشبلي

خرجت أكادميتا الشهيد فياض الشبلي والشهيدة ساريا روناهي دورتين تدريبيتين، الأولى باسم الشهيد حسن واختصاصها نزع الألغام والدورة الثانية باسم الشهيد علي شير حسكة واختصاصها قناص، وهاتين الدورتين من أولى الدورات في مجال التدرب على سلاح القناصة ونزع الألغام، وضمت الدورتان 50 مقاتلاً ومقاتلة من كل مكونات الشمال السوري، وتلقى المقاتلون التدريبات العسكرية لمدة 45 يوماً.

وحضر مراسم التخرج قيادات من قوات سوريا الديمقراطية، والتي بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاه عرض عسكري قدمه المقاتلون المتخرجون، ومن ثم تحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كاني أحمد المسؤول عن الأكاديميات بارك للمقاتلين تخرجهم من الدورة وأثنا على انضباطهم والتزامهم بالتعليمات، وقال: بأن كل الثقة تقع على المقاتلين وسوف يكونوا بقدر المهمات التي تقع على عاتقهم من خلال التدريبات التي تلقوها.

وأضاف الأحمد أن المتخرجين سيكونون الأرضية لقوات سوريا الديمقراطية على أساس بناء قوي لكل مكونات سوريا، وسوف يستلمون مهامهم على أساس بناء جيش لسوريا المستقبل والدفاع عن سوريا.

وأكد الأحمد أن قوات سوريا الديمقراطية هي قوة الدفاع أمام كل الأعداء والمتربصين ببلادناوهي الضامن الوحيد لحل المشاكل الداخلية والخارجية التي تعترضنا، وأن هذه المرحلة حساسة ويتطلب من المقاتلين أن يكونوا بمعنويات عالية ونحن واثقون بهم أينما كانوا.

ومن ثم أدى المقاتلون القسم بالحفاظ على المكاسب التي حققها المقاتلون، والتي ضحى في سبيلها الشهداء بدمائهم وتم تسليم المقاتلين شهادات تخرجهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية