الرئيسيةنشاطاتتشكيل كومين في منطقة التوسعية في شارع ذي قار

تشكيل كومين في منطقة التوسعية في شارع ذي قار

شكل مجلس الرقة المدني كومين الشهيد فيصل المحيسن في شارع ذي قار تحت مطلب الأهالي المتواجدين ضمن المنطقة وذلك لتقديم الخدمات اللازمة للمنطقة ضمن إطار الخدمات والحماية وتوفير الطلبات اللازمة لهم.

وفي لقاء مع جميل حاجو المسؤول عن تشكيل المجالس في الرقة قال: أصبحت ضرورة تشكيل الكومين أمراً ملحاً لتسهيل الخدمات على المواطنين والتعاون معنا لإعادة الحياة إلى مدينة الرقة ضمن الإحتياجات اللازمة من الخدمات والحماية وأكد حاجو على ضرورة وجود العنصر النسائي ضمن إطار عمل الكومين لتشغيل الفعالية الإيجابية للمجتمع.

وأضاف حاجو: إن عمل الكومين الآن أصبح كوزارة صغيرة تدير الأحياء والحارات وتقف عند هموم المواطنين وتلبي احتياجاتهم ضمن الإمكانات المتوفرة لمجلس الرقة المدني، ويأخذ عمل الكومين بعين الاعتبار الكفاءات والخبرات التي يمتلكها الشباب والنساء على حد سواء، ويستفيد من طاقاتهم الإيجابية في السير بعمل الكومينات.

وقد تم بعد تشكيل الكومين انتخاب رئاسة مشتركة وتشكيل مجلس صلح ولجنة للمرأة وانتخاب وتطوع أفراد لحماية المنطقة وهيئة تدريبية.

وقد توافدت أعداد كبيرة من المدنيين للمشاركة في تشكيل الكومين وذلك إن دل فإنما يدل على ثقة الناس بعمل مجلس الرقة المدني ومن حاجتهم الملحة في تسيير أعمالهم وتنظيمها.

والجدير بالذكر إن اسم الكومين ، حمل اسم الشهيد فيصل المحيسن وهو من أبناء منطقة التوسعية والذي استشهد في معارك الرقة وتخليداً لذكراه فقد تمت تسمية هذا الكومين باسمه.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية