الرئيسيةشهدائناتشيع جثمان الشهيد أسامة عبد القوي المحمود إلى مقبرة الشهداء في الطبقة

تشيع جثمان الشهيد أسامة عبد القوي المحمود إلى مقبرة الشهداء في الطبقة

شيع المئات من أهالي الطبقة وريفها جثمان الشهيد أسامة عبد القوي المحمود الذي استشهد بتاريخ 18/2/2018 ،وتم تشيعه من المشفى الوطني في الطبقة إلى مقبرة الشهداء في الطبقة.

حضر المراسم كل من الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي، إدارة جهاز الأمن العام، أعضاء مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة وقياديون في قوات سوريا الديمقراطية.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية.

وبعدها ألقى أسكندر كلمة باسم قوى الأمن الداخلي ترحم بها على الشهيد وحيا الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وبأغلى ما يملكون لنحيا بسلام، وفي ظل سعينا في التحرير والنضال وتخليص شعب سوريا من ويلات الحرب ومستنقع الدماء الذي أضاعهم وزهق الكثير من الأرواح تحاول القوى الظلامية والإرهابية جاهدة ضرب الثقة والقاعدة الأمنية المبنية بيننا وبين جماهير شعبنا.

وعاهد اسكندر “نحن كقوى الأمن الداخلي نعاهد الشهيد أسامة وكل عوائل شهدائنا بالسير على خطاهم المقدس غير آبهين بالذين أصابت عقولهم الهيستيريا جراء مقاومتنا وصمودنا قيادة وشعباً”.

وبعدها ألقت مريم الشريف كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ترحمت بها على الشهداء وجاء فيها: إن الشهداء هم قادتنا المعنويين الذين بذلوا الغالي والرخيص للدفاع عن أرضنا وشرفنا ونقول لهم نحن على دربكم سائرون الرحمة للشهداء والحرية لمعتقلينا والخزي والعار لأعدائنا.

وأيضا ألقى الشيخ حامد الفرج كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ترحم بها على الشهداء، وقال: ونقول لأهالي الشهداء أنتم قدمتم ابنائكم فداء للوطن ونحن لا ندفنهم في التراب وإنما ندفنهم في قلوبنا هؤلاء الشهداء هم الذين ضحوا بدمائهم لنحيا كلنا بسلام، الرحمة لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا والحرية لمعتقلينا والخزي والعار لا عدائنا الرافضين للسلام في منطقتنا.
وبعدها انتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة من قبل الإدارية في لجنة شؤون وعوائل الشهداء فاطمة العلي وصلى الحضور عليه صلاة الجنازة ووارى الشهيد الثرى في المقبرة وسط زغاريد الأمهات وأناشيد لحن الشهيد.


المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية