الرئيسيةشهدائناتشييع جثامين ثلاثة شهداء في الحكومية

تشييع جثامين ثلاثة شهداء في الحكومية

شيع اليوم الثلاثاء أهالي بلدة عين عيسى والقرى المجاورة لها جثمان 3 شهداء قضوا في حملة عاصفة الجزيرة.

هذا واجتمع أهالي عين عيسى والقرى المجاورة لها أمام بناء البلدية وعند استلام الجثامين توجهوا بموكب مهيب من عشرات السيارات نحو قرية الحكومية.

وبدأت مراسيم التشيع بالوقوف دقيقة على أرواح الشهداء، وتلاها عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية ومن ثم ألقيت عدة كلمات من قيادة القوات سورية الديمقراطية ومؤسسة عوائل الشهداء وممثلين عن مجلس الرقة المدني والمرأة الحرة والشبيبة الديمقراطية.

 وتحدت باسم قوات سورية الديمقراطية محمود العبد لله، حيث بدأ كلمته بيت شعر:

هداهم البرق فاجتازوه وانهمروا عند الشهيد تلاقى الله والبشر

ناداهم الموت فاختاروه أغنية خضراء ما مسها عودٌ ولا وترُ

 وبارك لأهل الشهداء نيل أبنائهم شرف الشهادة وقال: نقف اليوم وكلنا فخر بشهدائنا الذين بذلوا أغلى ما لديهم لتحرير أهلهم وأرضهم وعرضهم من ظلام الإرهاب.

وأكد العبد لله أنه علينا ألا ننسى مقاومة أهلنا في عفرين الأبية والذين يقاتلون على جبهات القتال من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وأختتم كلمته عاشت سوريا حرة ديمقراطية.

وألقى حسن الخابور كلمة باسم مجلس الرقة المدني عزى بها أهل الشهداء وأكد أننا اليوم نقف في هذا المكان بفضل شهدائنا ونعاهدهم بالمسير على الدرب الذي رسموه لنا حتى تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها.

واستنكر خابور العدوان الفاشي التركي على عفرين وأننا سوف ندافع عن أرضنا حتى آخر مقاتل لدينا.

ومن ثم قدمت مؤسسة عوائل الشهداء وثائق الشهادة لذوي الشهداء، الذين بدورهم أكدوا السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على الإرهاب.

ومن ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهيد والشهداء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية