الرئيسيةشهدائناتشييع جثمان الشهيد سيبان أحمد في مقبرة الداوودية

تشييع جثمان الشهيد سيبان أحمد في مقبرة الداوودية

شيع أهالي مدينة الحسكة والقرى المجاورة لها اليوم الثلاثاء جثمان الشهيد سيبان أحمد الذي استشهد في معارك حملة عاصفة الجزيرة في ديرالزور، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في الداوودية.
وقد شارك المئات من الأهالي وممثلون عن مؤسسة عوائل الشهداء وقياديين من قوات سوريا الديمقراطية ومنسقين من الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة.
هذا وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاه عرض عسكري لقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة.
وخلال مراسم التشييع ألقيت عدة كلمات منها كلمة قوات سوريا الديمقراطية ألقاها ذياب حسكة الذي وعد الشهداء وعوائلهم بأنهم سيسيرون في نفس طريقهم وقال: سنضحي بدمائنا من أجل تحقيق الانتصار ، ونوه إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ستحرر كافة أراضينا من الإرهاب مثلما تحررت كوباني والرقة.
وجاءت كلمة مجلس عوائل الشهداء على لسان عزيزة عبد الرحمن التي عزت عائلة الشهيد سيبان وقالت: إننا ننحني إجلالاً واحتراماً للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن وطنهم وشعبهم وكرامتهم.
وتحدث باسم الإدارة الذاتية عبد الكريم ساروخان الذي أشار إلى أنه مع كل شهيد يدفن تحت الثرى يولد ألف شهيد آخر، وخصوصاً في زمن تكالبت علينا به الأعداء، ولكن لطالما لدينا شباب يضحون بأرواحهم أمثال الشهيد سيبان وبارين وآفيستا فإننا سننتصر حتماً.
وقرأت مؤسسة عوائل الشهداء وثيقة الشهادة وتم سلمتها لذوي الشهيد ، الذين عاهدوا بالسير على درب الشهداء
ووري جثمان الشهيد الثرى وسط الهتافات التي تمجد الشهيد والشهداء وزغاريد الامهات.


المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية