الرئيسيةمانشيتتشييع جثمان الشهيد علي سليمان في مقبرة الشهداء

تشييع جثمان الشهيد علي سليمان في مقبرة الشهداء

شيع اليوم الإثنين أهالي بلدة عين عيسى والقرى المجاورة لها جثمان الشهيد علي سليمان الذي استشهد في مدينة الرقة من غدر الألغام أثناء تأدية واجبه.

هذا واجتمع أهالي عين عيسى والقرى المجاورة لها أمام بناء البلدية وعند استلام الجثمان توجهوا بموكب مهيب من عشرات السيارات نحو مقبرة الشهداء في قرية الحكومية.

وبدأت مراسيم التشيع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتلاها عرض عسكري قدمه عدد من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، ثم ألقيت عدة كلمات من قيادة قوات سوريا الديمقراطية ومؤسسة عوائل الشهداء وممثلين عن مجلس الرقة المدني والمرأة الحرة.

وتحدت باسم قوات سوريا الديمقراطية محمد أبو ليلى، بارك لأهل الشهيد بعريسهم وقال: نقف اليوم وكلنا فخر بشهدائنا الذين بذلوا أغلى ما لديهم لتحرير أهلهم وأرضهم وعرضهم من ظلام الإرهاب وقيود الاستبداد.

وأكد أبو ليلى أنه مهما قدمنا لهم فلن نفي للشهداء حقهم فهم الشموع التي تحترق لتضيء لنا طريق الحرية وهم الشمس التي تبعد غيوم الظلم والإرهاب.

وأضاف أبو ليلى: إن أجسادنا وأرواحنا فداءً ليحيا أهلنا حياة حرة وكرامة ينعمون فيها بالأمن والأمان، واختتم كلمته الشهيد لا يموت الشهيد لا يموت.

والقى عبد العزيز الأمير كلمة مجلس الرقة المدني حيث عزى أهل الشهيد وقال: إنه شيء عظيم أن يقدم هذا الشعب كل يوم قربان للحرية والكرامة.

واستنكر العدوان الفاشي التركي على عفرين ووجه رسالة للمجرم أردوغان قال فيها: إننا شعب واحد وأدرى بأمورنا وحل مشاكلنا ولن نسمح بأحد يتدخل فينا.

ومن ثم قدمت مؤسسة عوائل الشهداء وثيقة الشهادة لذوي الشهيد، الذين بدورهم أكدوا بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على الإرهاب.

ومن ثم ووري جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهيد والشهداء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية