الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات العسكرية في عفرين في 24 ساعة الماضية

حصيلة العمليات العسكرية في عفرين في 24 ساعة الماضية

شن طيران الغزو التركي هجمات شاملة على كامل مقاطعة عفرين منذ يوم أمس ، و قصف عشوائياً أهدافاً مدنية ، بعضها داخل مدينة عفرين و بلداتها حيث بدأ الغزو من الساعة 10 من ليلة أمس الخميس، فيما كانت كل خطوط التماس على حدود مقاطعة عفرين مسرحاً لاشتباكات عنيفة و قصف عشوائي بالسلاح الثقيل ، و ما زال الأمر كذلك حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

1- شرَّا : استهدف القصف القرى الإيزيدية ، بافلون ، عرب ويران ، سينكا (سنكرلي) و استمر القصف من الساعة 10 حتى 11 من ليلة أمس الخميس.
بالتزامن مع القصف ، نشبت معارك عنيفة و اشتبكت قواتنا مع إرهابيي الفصائل الجهادية في هذا المحور ، حيث تعرضت القرى الإيزيدية بافلون ، عرب ويران ، و أومرا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل في الساعة 10 من ليلة أمس الخميس
2 – بلبلة : استهدف الطيران المعادي القصف لقرية شرقيا في الساعة 1/30 من صباح اليوم الجمعة .
في الساعة 4 مساء رصدت قواتنا سيارة رباعية الدفع محملة بسلاح دوشكا على محور قرية شيخورزة واستهدفتها مباشرة ودمرتها تدميراً كاملاً ، أدت لمقتل من فيها ( موثق بالفيديو )
كذلك عاود الطيران المعادي لاستهداف قرى كيلا ، قسطل خدريا ، جولاقا ، قسطل مختار ،و قرية شرقيا بالقصف الجوي.
في الساعة 1/30 من صباح هذا اليوم الجمعة اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا و إرهابيي الفصائل الجهادية في محيط البلدة و محور قرى كيلا ، قسطل خدريا ، جولاقا ، و تزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل
فيما كانت البلدة هدفا للقصف المدفعي العشوائي بعد منتصف ليلة أمس
3 – جنديرس :ليلة أمس تعرضت قرية كفرشيلة ، للقصف في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس حيث أصيبت امرأة و طفلان في هذا القصف ، أمينة دورمش 35 سنة و طفليها محود و مصطفى دورمش 10 سنوات (موثق بالفيديو https://youtu.be/T6rB-HT_7FE )
في الساعة 6 من مساء أمس تعرضت قرية آشكان غربي لقصف مدفعي عشوائي عنيف جدا ، و كان هناك إصابات بين المدنيين
كما استهدف طيران الغزو التركي قرية مسكي في جنديرس ، وسقط العديد من المدنيين جرحى ، و كذلك فقد استهدف الغزو الجوي قرية آقجلة و تلة دوك في الساعة 11 من صباح اليوم الجمعة ، حيث تم تأكيد إصابة مدني واحد بجراح.
4 – شية : في الساعة 10 من صباح اليوم تعرضت قرية جقلا أوسط للقصف الجوي
– عاود الطيران المعادي غاراته في الساعة 1/30 حيث استهدف قرية حج بلال ، بالتزامن مع نشوب اشتباكات عنيفة ، كما عاود قصف قرية جقلا مرة أخرى.
في قرية حج بلال اندلعت اشتباكات عنيفة ترافق مع قصف مدفعي عشوائي و تحليق للطيران الحربي .
هذا وا زالت الاشتباكات في محور قرية حج بلال و جقلا مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير
5 – شيراوا : في الساعة 4 من فجر هذا اليوم الجمعة استهدف طيران الغزو التركي قريتي برج سليمان و باصوفان الإيزيديتان بعدة غارات.
6 – راجو : قصف جوي لمحيط تلة كفري كر (Kevre Ker) في الساعة 11/30 ليلا و كذلك استهداف القصف لمركز البلدة في الساعة 10 من صباح اليوم
و في الساعة 3 من مساء يوم امس الخميس استطاعت قواتنا تدمير سيارة محملة بالدوشكا في محيط تلة كفري كر (Kevre Ker)
7 – عفرين /مركز المدينة : غارة جوية استهدفت حي الأشرفية داخل مدينة عفرين في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس ، تزامنت مع غارتين على حي ترندة المتاخم لحي الأشرفية.
– كما تعرض مسلخ الدواب في محيط عفرين لغارة جوية معادية ليلة أمس أدى لنفوق مئات الأغنام (موثق بالصور http://sdf-press.com/2018/02/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D9%82%D9%85-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%81%D8%B1%D9%8A/ )،
و اليوم منذ الصباح تتعرض مدينة عفرين و ضواحيها لقصف بالسلاح الثقيل حيث تم تسجيل سقوط ثلاث قذائف مدفعية في محيط المدينة.
و ارتباطا بهذا التطورات ، فقد تم تأكيد إصابة السيدة ديبة دورمش و 35 سنة و طفليها محمود و مصطفى دورمش 10 سنوات بجراح جراء الغزو الجوي فيما كان هناك مصابون آخرون يتم توثيقهم و سنعلن عنها للرا] العام (موثق صور و فيديو في الأعلى /جنديرس/).
و كذلك فقد انتقلت الدولة التركية و الفصائل الجهادية إلى استخدام النازحين في مخيم آطمة كدروع بشرية في هذا العدوان الهمجي ، حيث استهدفت قرى عفرين بالسلاح الثقيل من داخل هذا المخيم في ساعات الصباح من هذا اليوم الجمعة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
9 شباط 2018