الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات العسكرية في عفرين في 24 ساعة / 7 شباط 2018

حصيلة العمليات العسكرية في عفرين في 24 ساعة / 7 شباط 2018

1 – ميدانكي : استهدفت مدفعية جيش الغزو التركي قرية ميدانكي بالقصف يوم أمس الساعة 3 مساء، حيث سقطت 4 قذائف على مدرسة إبتدائية و بعض منازل المدنيين (موثق بالصور).
اليوم صباحاً ، و في حدود الساعة 1 مساء ، استهدفت قوات الغزو التركي و الفصائل الجهادية محطة تصفية وضخ مياه الشرب التي تغذي مدينة عفرين بالقصف و ألحق بها أضراراً بالغة ، و فرق الصيانة تواصل العمل لإصلاحها و تجاوز آثار القصف العشوائي.
2 – جنديرس : رصدت قواتنا تحرك سيارة عسكرية في محاذاة قرية حمام في الساعة 3/30 من مساء أمس ، فاستهدفتها و دمرتها تدميراً كاملاً ،
– فيما تعرضت قرى خط التماس لقصف عشوائي بالسلاح الثقيل في الساعة 10 من صباح اليوم ، و كذلك فقد عبر الغزو التركي عن همجيته بشكل جديد هذه المرة من خلال قصف مقبرة الشهيد سيدو في جبل قازقلي ، حيث لا يتوقف حقده ضد البشر ، بل يتجاوز ذلك إلى استهداف كل ما يرتبط بمقدسات شعبنا و وجدانه.
_ في ساعات ما بعد ظهر اليوم رصدت قواتنا تحركات معادية بمحاذاة قرية حمام و استهدفتها بالسلاح الثقيل و حققت إصابات مباشرة.
3 – راجو : على مدى يوم أمس و حتى ساعات متقدمة من صباح اليوم ، كانت قرى راجو هدفاً للقصف المدفعي العشوائي ، حيث سقطت أكثر من 30 قذيفة يوم أمس فقط من محور قرية موساكا وصولاً إلى مدخل بلدة راجو ، نجم عنها تضرر منازل المدنيين (موثق بالصور).
_ على محور قرية بابليكا حاول جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية التقدم مرتين ، و في كلا المرتين اشتبكت معهم قواتنا و كبدتهم خساىر في الأرواح و ردتهم على أعقابهم.
4 – شيراوا : تعرضت قرى خطوط التماس لقصف مدفعي عشوائي في الساعة 10 من صباح اليوم ، كما سقطت قذيفتان في ما بين قرية باصوفان و برج حيدر و أدت إلى إلحاق أضرار بمنازل المدنيين.
5 _ بلبلة : منذ يوم أمس و سيما بعد ظهور مشاهد ما تكبده العدو من خسائر في الأرواح و العتاد ، تتعرض قرية شيخورزة لمحاولات مستميتة من قبل جيش الغزو التركي و الفصاىل الجهادية لإعادة السيطرة على القرية حيث نشبت اشتباكات مباشرة لأكثر من مرة بين مقاتلينا و إرهابيي جيش الغزو ، تكبد فيها الغزاة عشرات القتلى و الجرحى و ما زالت الاشتباكات بين كر و فر مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر ، و تستخدم في الاشتباكات كل صنوف الأسلحة .
وللتذكير فقد استهدف جيش الغزو التركي يوم أمس أرض الاشتباك للقضاء على مقاتلينا و إرهابييهم على حد سواء حيث أصيب عدد من مقاتلينا بحالات اختناق ، فيما ترشحت أنباء عن إصابة 20 إرهابي من الفصائل الجهادية بنفس الأعراض ، و يرجح بأن العدو استخدام قذائف مشبعة بغازات لم نتمكن من معرفة ماهيتها .
_ بالتزامن مع معارك شيخورزة فقد نفذت قواتنا هجوماً مباغتاً ضد تمركز للعدو على تلة قرية توبالا و حررتها من سيطرة الإرهابيين و أردت عددا منهم بين قتيل و جريح .
كذلك فقد حررت قواتنا صباح اليوم قرية باخجة المحاذية للحدود من سيطرة جيش الغزو و الفصائل الجهادية.
بالمثل فقد نشبت معارك بين قواتنا و جيش الغزو التركي على تلة كوري ( Kurrê ) بمحاذاة قرية قورني تكبد فيها العدو خسائر في الأرواح ، حيث تم التأكد من مقتل خمسة إرهابيين فيما شوهدت أكثر من عشرين جثة في الأنحاء

6 – كوباني : قصف عشوائي بالدبابات و المدافع تستهدف قرية زور مغار على نهر الفرات و استمر القصف لأكثر من ساعة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
7 شباط 2018