الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة و في اليوم 35 للمقاومة

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة و في اليوم 35 للمقاومة

1 – شرا : نفذت قواتنا عملية نوعية ضد آلية عسكرية لجيش الغزو التركي في محيط قرية ديرصوان من مساء أمس الخميس أدت لتدمير الآلية و مقتل من فيها.
بالتزامن مع ذلك كانت قرى محور شرا هدفا للغارات الجوية لجيش الغزو التركي.
– في قرية ديرصوان استطاعت قواتنا تصفية المجرم الإرهابي حسن الأحمد الشهير بابو علي أحد قادة فصيل السلطان مراد الإرهابي
– ليلة أمس كانت قرية مريمين هدفا للغزو الجوي التركي حيث شن الطيران المعادي عدة غارات استهدفت القرية و سكانها ، و استمر القصف من الساعة 8 ليلا حتى 9 ليلا
– في ساعات مساء أمس استهدفت قواتنا آلية عسكرية لجيش الغزو التركي و أصابتها مباشرة و دمرتها بشكل كامل في قرية علقينا ( Elaqîna )
2 – ماباتا ( المعبطلي ) : منذ يوم أمس و قرى ناحية ماباتا تتعرض للغزو الجوي الهمجي للجيش التركي حيث يتركز القصف على قرى سارا و شيطانا و التلال المحيطة بها ، و يترافق هذا القصف الجوي مع اندلاع اشتباكات عنيفة على محاور هذه القرى بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإ هابية.
3 – راجو : نفذت قواتنا عملية نوعية ضد تمركز لجنود الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ، حيث استطاعت قواتنا تدمير التمركز بشكل كامل و قتل العديد من الجنود الأتراك و الإرهابيين المرافقين لهم كما استولت قواتنا على كميات من السلاح و الذخيرة و المواد اللوجستية.
– اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية في محور قرية موساكا منذ صباح اليوم و ما زالت مستمرة بكل عنف حتى لحظة إعداد هذا التقرير و تترافق الاشتباكات مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل
4 – شيراوا : كانت كامل قرى محور شيراوا هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل و الطيران ، حيث يستهدف جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية قوافل المتضامنين المدنيين مباشرة ،ليلة امس سقطت عدة قذائف مستهدفة قوافل المدنيين مباشرة أدت إلى وقوع شهداء و جرحى بين المدنيين.
– و في مشهد متكرر عن وحشية و همجية جيش الغزو التركي و استهتاره بكل القيم الإنسانية و الأخلاقية ، و في إطار توثيق الغزو بنفسه لجرائمه ، ظهر مشهد مصور جديد لمجموعة من إرهابيي جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية و هي تقتل مدنيا يطالب الإرهابيين بجراره الذي كانوا يسرقونه ، فما كان منهم إلا أن أطلقوا عليه وابلا من رصاص ليردوه قتيلا .
5 – عفرين /المدينة : منذ ايام و تتعرض مدينة عفرين للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل بغية إجبار الناس على النزوح حيث سقطت ليلة أمس عدة قذائف في مختلف أنحاء المدينة و ضواحيها
6 -شية ( شيخ الحديد ) : نفذت قواتنا عملية نوعية ضد تمركز لجيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية في محور قرية هكيجي أدت لتدمير مكان التمركز و مقتل 8 إرهابيين.

و بحسب مصادرنا الخاصة فإنه كان هناك 32 قتيل من الفصائل الإرهابية و 4 قتلى من جيش الغزو التركي بالإضافة إلى 14 جريح في صفوف الإرهابيين و جريحين اثنين في صفوف جيش الغزو التركي ، و هي حصيلة مبدئية حتى الآن.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
23 شباط 2018