الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 40

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 40

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، وتستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان، وفيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين:

1- جنديرس: منذ يوم أمس، واستمرارا للأيام السابقة، كانت بلدة جنديرس وكامل قرى هذا المحور هدف للقصف العشوائي الكثيف بالسلاح الثقيل المترافق مع الغارات الجوية، حيث لم تهدأ حدة القصف منذ ما بعد ظهر يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير.

منذ يوم أمس وحتى الآن سقطت مئات القذائف على مركز البلدة والقرى المحيطة، عدا الغارات الجوية.

2 – شية /شيخ الحديد: ما زالت الاشتباكات مستمرة على هذا المحور، ومترافق مع القصف الكثيف للسلاح الثقيل، وتتركز أعنف الاشتباكات في قريتي آنقلة وسنارة، حيث يحاول جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/داعش ) التقدم وتتصدى لهم قواتنا لردهم على أعقابهم، فيما لا زال القصف بالسلاح الثقيل مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

جدير بالذكر أن الاشتباكات التي كانت قد اندلعت قبل 3 أيام في هذا المحور، ترافقت مع القصف الجوي، ورغم القصف الكثيف براً وجواً، وغزارة أعداد المهاجمين إلا أن قوات سوريا الديمقراطية صمدت في مواقعها ولم تسمح للعدو بالتقدم.

عادت الاشتباكات لتندلع بكل حدتها ليلة أمس واستمرت حتى ساعات متقدمة من فجر اليوم دون أن تتمكن الفصائل الإرهابية من تحقيق أي تقدم.

3 – بلبلة: في محاولة للتقدم من قبل جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش)، على محور قرية على جرو، تصدت لهم قواتنا واشتبكت معهم وردتهم على أعقابهم، حيث تكبد العدو مقتل 4 إرهابيين وإصابة 6 بجراح، فيما لاذ البقية بالفرار.

– وعلى محور قرية قسطل مختار أيضا حاول الغزو التركي وفصائله الإرهابية التقدم، فاستهدفتهم قواتنا وحققت إصابة مباشرة ودمرت آلية عسكرية تدميراً كاملاً.

4 – ماباتا ( المعبطلي ): حاول جيش الغزو التركي والفصائل الجهادية ( جبهة النصرة / داعش ) التقدم باتجاه قرية بعدينا فتصدت لهم قواتنا واشتبكت معهم وتم صد الغزو، والجدير بالذكر أن هذه الاشتباكات ترافقت مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل

5 – راجو: حاول جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية التحرك والتقدم من محور قرية بليلكا، وتصدت لهم قواتنا واشتبكت معهم حيث تكبد الغدو خسائر فادحة في العدة والعتاد، والجدير بالذكر أن هذه الاشتباكات ترافقت مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

28 شباط 2014