الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة الماضية

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة الماضية

كان المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قد أصدر تفاصيل العمليات العسكرية ليوم أمس السبت 10 شباط، 2018، دون أن نتمكن من الحصول على الأرقام النهائية لبعض الاشتباكات، وفيما بعد جاءت المعلومات التفصيلية التي كان من المفروض أن تكون جزءا من أخبار يوم أمس.

حيث أكدت قواتنا مقتل 21 إرهابياً من فصيل ما يسمى أحرار الشرقية و11 جندياً من جيش الغزو التركي في محور ناحية راجو، كذلك كنا قد وثقنا تدمير عربة مصفحة في محور بلدة شية، حيث تأكد لدينا بأنه كان فيها 4 جنود قتلوا جميعاً.

في محور ناحية جنديرس وبالاشتباكات يوم أمس وما قبله تم تأكيد مقتل 11 إرهابي و إصابة 15 آخرين.

أما تفاصيل الفعاليات منذ 24 ساعة حتى الآن فهي

1 _ راجو كان هذا المحور هدفاً للقصف الجوي منذ يوم أمس وما زال مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير، حيث تعرضت قرية قودة التي أسقطت فيها قواتنا طائرتي هيلوكوبتر يوم أمس للقصف الجوي العنيف بدءاً من الساعة 3/30 من مساء أمس واستمر القصف لفترات متقطعة وتزامن القصف مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الجهادية المتحالفة معه، كما تعرضت قرية خليل لقصف جوي عنيف في الساعة 4 من مساء أمس.

بالتزامن مع ذلك فقد كانت قرى حج جمال، موساكا، كوري ( Kurrê ) ، شاديا  و بليلكا هدفا للغزو العشوائي للطيران الحربي التركي، استهدفت منازل المدنيين، وهناك مخاوف من وجود المدنيين تحت أنقاض هذه القرى، فيما حركة الطيران في الجو تمنع من وصول فرق الإسعاف لهذه القرى وانتشال جثث المدنيين والجرحى من تخت الأنقاض

2 _ جنديرس: تعرضت قرية دير بلوط لقصف جوي عشوائي من قبل طيران الغزو التركي في الساعة 4 من مساء أمس وتزامن القصف مع نشوب اشتباكات عنيفة بين قواتنا والفصائل الجهادية المتحالفة مع الغزو التركي.

استمرت الاشتباكات حتى الساعة 7 مساء لتتسع حدتها وانتشارها حيث انتقلت إلى قرى، حمام، حاج اسكندر واستمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس مترافقة مع قصف جوي عنيف على هذه القرى، كما كانت قرية كفر صفرة أيضاً هدفاً للغزو الجوي في الساعة 11 من ليلة أمس.

بالتزامن مع قصف كفر صفرة استهدفت الفصائل الجهادية قرية كفر دلة بالسلاح الثقيل حيث سقطت 4 قذائف وسط القرية.

هدأت حدة الاشتباكات في محور دير بلوط، حمام، حاج اسكندر في ساعات متأخرة من ليلة أمس، تكبد فيها الغزاة خسائر فادحة في الأرواح، فيما تجدد الاشتباكات في قرية حاج اسكندر في الساعة 9 من صباح اليوم، وعاد الطيران المعادي لاستهداف قرية آقجلة وبافلور صباح اليوم.

3 _ شية: في الساعة 3 من مساء يوم أمس استهدفت قواتنا عربة مصفحة للغزاة ودمرتها حيث تم تأكيد مقتل 4 جنود فيها، فيما كان محيط قرية حاج بلال ساحة اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي وحلفاءه من الفصائل الجهادية استمرت حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

على نفس المحور كانت قرية قرمتلغ هدفاً لقصف الدبابات التركي بشكل عشوائي.

4 _ شرا: كانت قرى بافلون، عرب ويران، دير صوان الإيزيدية، هدفا للقصف الهمجي من الطيران التركي، استمر حتى الساعة 11 مساء، فيما عاد العدوان الجوي قصفه في الساعة 5/ 30 من صباح هذا اليوم، أعقبه اندلاع اشتباكات عنيفة بين قواتنا جنود الغزو التركي والفصائل الجهادية حيث تكبد فيها الغزاة خسائر فادحة في الأرواح، وقد أكد مقاتلونا وجود ما لا يقل عن 9 جثث في الأرض بالإضافة للاستيلاء على عدد من الأسلحة وأجهزة الاتصال، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

5 _ ماباتا (معبطلي): كان محور ناحية معبطلي هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ يوم أمس وما زال القصف المتقطع متواصلا حتى الآن.

هذا وما زال الطيران الحربي المعادي يحلق على كامل أجواء مقاطعة عفرين حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

11 شباط 2018