الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة

1- شرَّا : استمر جيش الغزو التركي و جبهة النصرة بقصف قرية كوبلاكا بالسلاح الثقيل يوم أمس حتى ساعات المساء ، حيث تضررت منازل المدنيين و أصيب العديد من المدنيين جراء هذا القصف الإرهابي.
– اندلعت اشتباكات في محيط قرية ديكمداش منذ ليلة أمس و استمرت حتى ساعات صباح هذا ترافق ذلك مع قصف بالسلاح الثقيل ، فيما هدأت حدة الاشتباكات مع ساعات ظهيرة هذا اليوم.
بالتزامن مع ذلك فقد كانت قرية جما ( Çema ) هدفا للقصف بالسلاح الثقيل من قبل جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية كالنصرة و داعش استمر حتى ساعات صباح هذا اليوم.
– في محور قرية دراقليا و سارينجك نشبت اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي و تزامن مع قصف بالسلاح الثقيل استمر حتى ساعات صباح هذا اليوم.
2 – جنديرس : استمر جيش الغزو التركي و حلفاءه في جبهة النصرة / داعش باستهداف قرى محور جنديرس بالقصف بالسلاح الثقيل ، حيث سقطت 4 قذائف على قرية كاني مورك ( Kanî Gewrikê ) كما استهدف جيش الغزو التركي شرق جنديرس براجمات الصواريخ من مخافرها الحدودية المحاذية لجنديرس.
– على محور قرية ديوا ( Dêwa ) تل سلور كان جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة / داعش يستهدف منازل المدنيين بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ مساء أمس و استمر القصف حتى ساعات صباح هذا اليوم.
بالتزامن مع ذلك نفذت قواتنا عملية نوعية ضد تمركز للإرهابيين في محيط قرية آقجلة مساء أمس ، و أعقب ذلك اشتباكات استمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.
_ و أمام عجز العدو لتحقيق أي تقدم عاود القصف بالسلاح الثقيل على كامل قرى هذا المحور و ما زال مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير و يترافق ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع
3 – بلبلة : كانت قرية شيخورزة هدفا للقصف الجوي مساء يوم أمس ، و تزامن ذلك مع قصف بالسلاح الثقيل ، كما كان كامل قرى محور بلبلة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل.
و عاود جيش الغزو التركي للقصف بالسلاح الثقيل على كامل قرى المحور و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير و يترافق ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع.
4 – راجو : كان محور قرى البلدة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات مساء أمس و استمر حتى ساعات الصباح.
فيما عاود القصف الوحشي باستهداف القرى و ترافق ذلك مع تحليق طيران الاستطلاع و ما زال مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير
5 – شية :كان محور قرى البلدة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات مساء أمس و استمر حتى ساعات الصباح.
و مع ساعات ما بعد الظهيرة عاود الغزو التركي القصف بالسلاح الثقيل المترافق مع التحليق لطيران الاستطلاع و ما زال مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
6 – عفرين :كان محيط المدينة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات مساء أمس و استمر حتى ساعات الصباح
7 – ماباتا ( معبطلي ): يقوم جيش الغزو التركي باستهداف قرى حبو ، ساريا ، دمليا ، بعدينا بالسلاح الثقيل منذ ساعات صباح اليوم و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، حيث تشهد قرية بعدينا أعنف قصف.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
18 شباط 2018