الرئيسيةحوارروجبين رقة: سنقاوم حتى آخر شخص شريف مخلص لوطنه

روجبين رقة: سنقاوم حتى آخر شخص شريف مخلص لوطنه

تكاتفاً مع مقاومة عفرين اتسمت اللحمة الوطنية وأخوة الشعوب بقوة كبيرة لدحر العدوان أينما كان، فالإرهاب الذي مورس على الرقة يتكرر اليوم بصورة أخرى على عفرين.

ولمجابهة الغزو التركي الوحشي الذي لا يختلف عن وحشية داعش قام أهالي الرقة بدعم هذه المقاومة من خلال انخراط الكثيرين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، كما هو حال روجبين رقة التي انضمّت بكل قوة وثقة رفضاً للظلام الذي يتكرر بصورة أخرى.

حيث قالت روجبين وهي تروي قصتها: أنا من المكون العربي انضممت لأثبت للدولة التركية إرادة وأخوة الشعوب التي لا يمكن هزيمتها مهما بلغت أسلحته من قوة، فوجع عفرين يمتد إلى كل سوريا ويثبت للعدو خيبة أمله أمام مقاومة العصر.

والمثير للاهتمام أن من قام بتشجيع روجبين على الانضمام هما والداها، اللذان لم يقفا حاجزاً أمام ابنتهما بل دعماها لتعمل واجبها في الدفاع عن وطنها، بعد أن تتلقى التدريبات العسكرية والدروس الأيديولوجية.

وتصف روجبين فرحتها بالانضمام: كما ضحى الكثيرين من مختلف الطوائف والأديان بحياتهم في الرقة حتى نستردها من داعش سنبذل نحن أبناء الرقة كل جهدنا بتحرير أي منطقة سورية تتعرض للهجمات.

وفشل أردوغان الذريع سيكون درساً عظيماً يثبت للكثيرين قوتنا حتى وإن كنا قرويين ونواجه أحدث الأسلحة ولو بالمعاول التي نحرث بها الأرض لأننا على حق وسنقاوم حتى آخر شخص شريف مخلص لوطنه.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية