الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات العسكرية في عفرين لهذا اليوم الثلاثاء 6 شبط 2018

حصيلة العمليات العسكرية في عفرين لهذا اليوم الثلاثاء 6 شبط 2018

1 – بلبلي : تعرضت قرية جلي ( Celê ) لقصف عشوائي عنيف بالسلاح الثقيل اعتبارا من الساعة 3 من مساء يوم أمس و استمر القصف لساعات
– في محاولة للتقدم من قبل جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية على محور قرية شيخورزة تصدت لهم قواتنا في الساعة 11 من مساء أمس و نشبت معارك عنيفة ، هذه الاشتباكات التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى ، استطاعت قواتنا إلحاق ضربات موجعة في صفوف العدو و تدمير عربة ناقلة للجند نوع (BMB) و تدميرها تدميرا كاملا.
2 – جنديرس : حلقت طاائرات الاستطلاع التركية بكثافة على محور ناحية جنديرس في الساعة 11 من صباح اليوم ،و تركز التحليق على قرية المحمدية ، كما ألقت هذه الطائرات ثلاث أجسام سوداء على مقربة من خط الحدود لم نتثبت من ماهيته لكونها سقطت على مقربة من خطوط تمركز الفصائل الجهادية على الحدود.
– كما تعرضت قرية دير بلوط للقصف الوحشي العشوائي بالدبابات و المدفعية الثقيلة في الساعة 11 من صباح هذا اليوم.
و كانت المدفعية التركية قد استهدفت قرية سنديانكة بالقصف العشوائي حيث سقطت القذائف على القرية و محيطها بدءا من الساعة 1 من بعد ظهر اليوم
3 – شية : نفذت وحدة القنص في صفوف قواتنا عملية رصد و قنص في محيط تلة الإذاعة و قتلت عنصرين من جيش الغزو التركي في الساعة الخامسة من مساء يوم أمس .
و في عملية نوعية متزامنة استطاعت وحدة من قواتنا تنفيذ عملية هجومية ضد تمركز لجنود الغزو التركي على تلة الإذاعة و قتلت 7 جنود.
في الساعة 1 من بعد ظهر هذا اليوم نشبت اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جنود الغزو التركي و الفصائل الجهادية في قرية حج بلال إثر محاولة تقدم من قبل العدو ، حيث ما زالت الاشتباكات مستمرة.
و بالمثل فقد تعرضت قرى جقلا لقصف عشوائي مدفعي من جهة مدينة الريحانية فيما بعد الساعة 12 ظهرا من هذا اليوم ، و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير
4 – راجو : تعرض مركز بلدة راجو مرة أخرى للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل ، حيث سقطت 8 قذائف مدفعية على مدخل البلدة في حدود الساعة 1 من بعد ظهر اليوم و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

هذا و كانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت و نشرت العديد من صور قتلى الفصائل الجهادية ممن اشتبكت معهم قواتنا يوم أمس في قرية ديكمداش و ألحقت بهم خسائر كبيرة في الأرواح ، فيما تساءل الكثير من النشطاء ، حجم الخسائر البشرية في صفوف جيش الغزو التركي ممن يتم نقلهم مباشرة للمشافي التركية ، و لا يتم رميهم أمام المشافي في إعزاز كما يحدث للإرهابيين من عناصر الفصائل الجهادية.
5 _ شرا : استهداف قرية ميدانكي و جما (Çema) بالقصف العشوائي للمدفعية حيث سقطت 4 قذائف حتى لحزة إعداد هذا التقرير و ما زال القصف مستمرا

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
6 شباط 2018