الرئيسيةمانشيتشيوخ وجهاء عشائر المنطقة الجنوبية يستنكرون العدوان التركي على عفرين

شيوخ وجهاء عشائر المنطقة الجنوبية يستنكرون العدوان التركي على عفرين

عقد مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعاً مع وجهاء وشيوخ عشائر مدينة الحسكة، ناقش الاجتماع مواضيع عدة وكان أهمها التركيز على موضوع المؤامرة التركية ضد منطقة عفرين وعلى الوقوف يد واحدة ضد هذه المؤامرة وقد حضر الاجتماع عدد كبير من الشخصيات التي كانت تمثل عشائر الحسكة ومنها البكارة والجبور والشرابيين والسياد وعدد من وجهاء العشائر.

وطرحت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية قضايا عدة ونوهت للمساعدات التركية في دعم داعش والمنظمات الإرهابية ضد سوريا بدعمها علناً دون أي ستار وكان الدعم واضح ووقوف المجتمع الدولي صامت على جرائمها ضد الإنسانية وضد الشعب السوري.

وتحدثت عن وقوف النظام السوري مكتوف الأيدي أمام هذا الاعتداء مع وجود احتلال واضح للحدود السورية وبما يخص عفرين شرحت غاية الحكومة التركية بتهجير واضطهاد أهالي عفرين وتوطين منطقة عفرين ضمن مناطق تركيا

ومن ثم ألقى ماجد العراك شيخ عشيرة البو سلامة السياد خطاباً وضح من خلاله البطولات التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية ووصف معاناة الشعب السوري ضمن السبع سنوات الماضية وأشار إلى وقوف جميع العشائر في شمال سورية صفاً واحداً ويد واحدة والتكاتف مع قوات سوريا الديمقراطية ضد الإرهاب التركي ومرتزقته.

وأضاف تركي حمزة المنديل شيخ عشيرة الجبور بأن الإنتصارات التي قامت بها قوات سوريا الديمقراطية على الإرهاب الذي كان يشكل خوف لدى العالم تعد انجازاً يستحق التقدير، وأشار إلى أن كل حل يخدم ويحمي أرضنا وشعبنا نحن معه قلباً وقالباً وكرر على تأكيده على وحدة سورية بجميع طوائفها عرب وكرد وسريان.

وكذلك أشار شيخ عشيرة البكارة خلف الطلاع إلى الأوضاع التي مرت بسوريا وعلى الوقوف ضد هذه المؤامرات التي تحاك ضد الشعب السوري ونوه إلى تاريخ سوريا المشترك بجميع مكوناته ودعا إلى الوقف وقفة واحدة بجانب قوات سوريا الديمقراطية.

وفي الختام أكد وجهاء المنطقة الجنوبية بعد كل النقاشات والطروحات إننا نؤكد على الوقف صفاً واحداً مع قوات سوريا الديمقراطية ضد الهجوم الهمجي التركي على عفرين وإننا اليوم من شيوخ وجهاء العشائر المنطقة الجنوبية نستنكر ونقف ضد العدوان التركي على أرضنا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية