الرئيسيةمنوعاتعودة المياه إلى عدة قرى بريف الطبقة الشمالي

عودة المياه إلى عدة قرى بريف الطبقة الشمالي

بعد انتهاء أعمال تأهيل وصيانة محطة ظخ مياه الشرب في قرية جعبر والتي بدأت في 31/1/2018 وانتهت في 15/2/2018، عادت المياه من جديد إلى عدة قرى بريف الطبقة.
حيث قامت منظمة (معاً لأجل الجرنية ) التي تعمل في ريف الطبقة الشمالي والغربي بتوقيع مذكرة تفاهم مع وحدة مياه الطبقة بتاريخ 31/1/2018 للبداء بأعمال الصيانة في هذه المحطة التي تقع بالقرب من قلعة جعبر الأثرية.

حيث استمرت أعمال الصيانة في المحطة لمدة إسبوعين، وبعد أن تم إصلاح كافة الأعطال في المحطة، وعادت المياه بعد انقطاع دام عام كامل إلى عدة قرى منها (جعبر غربي وجعبر شرقي، السويديات الصغيرة والكبيرة، والمحمودلي وهداج ، وعين الورد والصناع والطركة والكروان والحتحوت والهريان وغيرها…. ) أي أن المياه وصلت إلى مايقارب 15000نسمة بالإضافة إلى ري عدد كبير من حقول وبساتين الزيتون ،وتم تأمين جميع مستلزمات المحطة لضمان استمرار عملها .
والجدير بالذكر أن منظمة معاً لأجل الجرنية يتركز أغلب نشاطها في ريف الطبقة، حيث تقدم الخدمات للمواطنين في الريف وتعمل على مساعدتهم وتقديم الدعم لهم ضمن الامكانات التي تتوفر لديها،وقامت مؤخرا بتوسيع نشاطها ليشمل ريف الرقة أيضاً.


المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية