الرئيسيةمانشيتلجنة إعادة الإعمار: تمت دراسة مشروع تأهيل الجسر القديم

لجنة إعادة الإعمار: تمت دراسة مشروع تأهيل الجسر القديم

آخر التطورات والمشاريع في مجلس الرقة المدني تلقى اهتمام وعمل ملحوظ ضمن أطار إعادة الإعمار وتأهيل مدينة الرقة، ويقع العبء الأكبر على لجنة إعادة الإعمار التي يقع على عاتقها معاينة الأضرار وتقديم الخطة والمشروع لإعادة التأهيل وترميم ما يمكن ترميمه وما خلفته داعش وآلة الحرب عليها.

أكد عبد حامد المهباش الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني بأن المركز قام بجولات في المدينة والريف للوقوف على احتياجات الأهالي وتغطيتها ضمن الإمكانيات الموجودة.

حيث ذكر المهباش بأنهم قاموا خلال الأسبوع الماضي بزيارة رئاسة مجلس الريف الجنوبي (جنوب نهر الفرات) إلى منطقة الكسرات والعكيرشي عقد اجتماع في دار الشعب ضمن منطقة الكسرات وكانت الغاية من الاجتماع معرفة متطلبات الأهالي كان أهمها الاهتمام في المجال الطبي والتعليمي وإعادة ترميم الجسر القديم كونه يشكل رابط للتنقل ضمن المنطقة.

وتحدث عمر علوش عضو هيئة الرئاسية ورئيس لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني بأن أعمال المجلس مستمرة وأشار بأنه في الآونة الأخيرة تمت إعادة هيكلة المجلس حيث تم ضم شخصيات مهمة على الصعيد الاجتماعي للمجلس، وتم تشكيل مجلس تشريعي يقوم برفع تصريحات واقتراحات ويراقب عمل مجلس الرقة المدني وبهذا الشكل يكون قد انسجم مع السياسة العامة لمجلس سورية الديمقراطية المظلة السياسية للنشاط السياسي والعسكري في الشمال السوري.

وذكر علوش أن من أولويات عمل المجلس نزع الألغام ورفع الأنقاض بالمساعدة مع لجنة إعادة الإعمار والاهتمام بالمواضيع الخدمية كتأمين مياه الشرب وتوفير عمل المحطات الكهربائية.

وناشد عمر علوش المجلس الدولي بمساعدة مجلس الرقة المدني لإتمام الخدمات التي يقدمها.

والجدير بالذكر بأن مجلس الرقة المدني يعقد اجتماعات دورية خلال فترات قصيرة، وتضمن الاجتماع المعقود اليوم 11/2/2018كما ذكر لنا المهندس

محمد أحمد حسن أحد أعضاء لجنة إعادة الإعمار أن مضمون الاجتماع تحديد مواقع للمنظمات المساهمة لنزع الألغام لتنظيفها بشكل كامل وإعطاء مواقع جديدة ليتم تأهيلها وتنظيف المنطقة من الألغام بالإضافة إلى تجهيز خرائط للمدارس والأماكن التي تم تأهيلها وتأمينها ونزع مخلفات داعش والعصابات الإرهابية من المتفجرات.

وأشار حسن بأنه تم تأهيل عدد كبير من المدارس لإعادة التعليم ضمن مدينة الرقة، كما تمت دراسة مشروع الجسر القديم وسيتم المباشرة قريباً بأعاده بناء الجسر، وقد تم مسح تقني من قبل فريق مختص بنزع الألغام، وأكد الفريق أن المنطقة أمنة بشكل تام بعد أن تم نزع كل الألغام وتنظيف كل مخلفات داعش وستتم المباشرة بأعمال بأسرع وقت.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية