الرئيسيةمانشيتلجنة التربية في الطبقة تستمر بعملها لمحاربة الجهل

لجنة التربية في الطبقة تستمر بعملها لمحاربة الجهل

تستمر لجنة التربية بعملها الدؤوب لمحاربة الجهل والتخلف الذي عانى منه أطفالنا إبان سيطرة داعش على المنطقة وبعد تحرير هذه المنطقة من قبل قوات سوريا الديمقراطية رجعت المدارس إلى عملها واستقبلت الطلاب ووزعت الجلاء المدرسي للطلاب.

هذا وحدثنا محمد النايف الرئيس المشترك للجنة التربية في الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة عن عمل اللجنة قائلاً: بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام 2017،2018 كان الفصل الأول هو تقييم للطلاب أي نتيجة فصلية وليس موضوع نجاح وكان مستوى الطلاب نتيجة هذه الظروف والأوضاع الراهنة وعدم وجود تعليم، ونسبة الاقبال من الأهالي والطلاب على التعليم كبيرة، وتم تكريم الطلاب المتفوقين بالمدارس، وبالنسبة للصفوف الأولى الأول والثاني و الثالث سيكون هناك سبر معلومات، أما من الرابع وما فوق يخضع الطالب لامتحان.

عانينا من صعوبة تلقي الطلاب للفكرة ولكن تدريجيا الأمور أفضل بكثير وما حققناه في الأربع أشهر هو انجاز كبير بعد انقطاع دام أربع سنوات، وبالنسبة لوضع الطلاب يعتبر وضعهم جيد.

وأيضا ابتداء من 15 الشهر سنقوم بتسجيل الطلاب التاسع سيتم افتتاح مراكز امتحان وتوزيع بطاقات امتحانيه والمركز الرئيسي الطبقة ويتفرع منها المنصورة، الجرنية، الصفصافة، والسنة القادمة سنفتح للتعليم الثانوي والشهادة معترف عليها في كل الشمال السوري، وسيكون هناك مناهج للتعليم الثانوي وإدارة عامة للمدارس.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية