الرئيسيةمانشيتمجلس الرقة المدني يعقد اجتماعاً مع منظمات نزع الألغام في الرقة

مجلس الرقة المدني يعقد اجتماعاً مع منظمات نزع الألغام في الرقة

عقد مجلس الرقة المدني صباح اليوم ممثلاً بلجنة الإعمار اجتماعاً موسعاً مع المنظمات العاملة في مدينة الرقة في مجال نزع الألغام.

حيث ضم الاجتماع كلاً من عبد حامد المهباش الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني وعبد الله العريان رئيس لجنة الإعمار مع منظمة تيتراتيك وبرنامج ستارت العاملتين في مجال نزع الألغام واللتان تتبعان لوزارة الخارجية الأمريكية للشؤون المدنية.

ورحب عبد حامد المهباش بالحضور وشكر المنظمات على ما تقوم به من أجل مدينة الرقة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة ما تم انجازه خلال الأسبوع المنصرم من أعمال قامت بها المنظمتان، حيث قدمت المنظمتان تقريرهما الأسبوعي والأماكن التي تم تنظيفها وهي مركز الأمراض السارية، مشفى التوليد، مطحنة الرشيد، وحدة المياه، مستودع الصوامع.

وعما يتم العمل عليه حالياً هي مدرسة طارق بن زياد، مدرسة أسامة بن عمير، مستودع المعالجة، ومدرسة عقبة بن نافع، وكل هذه الأمكنة تأخذ وقتاً لا يقل عن خمسة أيام ليتم تنظيفه بشكل كامل.

هذا وتحدث عبدالله العريان عن أهمية عمل المنظمات في المساعدة في إعادة بناء مدينة الرقة وناقش أيضاً إمكانية السرعة في عمليات نزع الألغام من محيط الجسر القديم ليتم البدء في إعادة تأهيله وبنائه، إضافة إلى بناء المحكمة.

وقدم إسكندر عيسو منسق قوى الأمن الداخلي في عمليات نزع الألغام تقريره الأسبوعي عن عمل فريق نزع الألغام التابع لقوى الأمن الداخلي وأكد أنه تم تنظيف 17 منزل في مدينة الرقة إضافة إلى متحف الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية