الرئيسيةمانشيتمنظمة التدخل المبكر تبدأ بإزالة الأنقاض من شارع الوادي

منظمة التدخل المبكر تبدأ بإزالة الأنقاض من شارع الوادي

لجنة إعادة الإعمار في مجلس الرقة المدني تناضل وبشكل يومي في عمليات رفع الأنقاض من شوارع مدينة الرقة، ولأجل هذا الغرض تعاقدت مع منظمات كثيرة لتزيد من وتيرة العمل.

منظمة التدخل المبكر واحدة من المنظمات التي تعمل بالتنسيق مع مجلس الرقة المدني وبشكل فعال ضمن مدينة الرقة.

وخلال جولة ميدانية في شوارع الرقة التقينا بآليات منظمة التدخل المبكر وهي تقوم برفع الأنقاض من مدينة الرقة، وهذه المرة تقوم بفتح شارع الوادي الذي يعد رديفاً رئيسياً لشارع تل أبيض والذي يمتد بطول 1500متر تقريباً، من دوار الساعة جنوباً وحتى دوار الدلة شمالاً.

وفي لقاء مع المهندس أيهم حاج علي منسق منظمة التدخل المبكر والمشرف على العمل أكد لنا أنه وبعد أن تم اتخاذ جميع سبل السلامة المهنية والسلامة المرورية بدأ مشروع فتح شارع الوادي وإزالة الركام منه.

وعن آلية العمل تحدث قائلاً : يبدأ العمل عبر مراحل أولاً بإزالة الأسقف المتدلية والمطلة على الشارع خوفاً من وقوعها على السيارات بعد إكمال عملية التنظيف، ثم يبدأ العمل بجرافات كبيرة بإزالة الركام وعبر سيارات كبيرة (قلابات) يتم نقلها إلى خارج مدينة الرقة، وبعدها يبدأ عمل الجرافة الصغيرة لإزالة آثار الركام مع ورشة عمل ميدانية مؤلفة من عشرة أشخاص تعمل على تنظيف الرصيف بمكانس ومجرفات ويتم رش الشارع بالمياه للتخفيف من الغبار المنتشر من عملية إزالة الركام.

وعن الشوارع التي تم تنظيفها بشكل كامل أكد المهندس أيهم أنه تم تنظيف وفتح كل من شارع 23 شباط – شارع الكنيسة – شارع المجمع – شارع المنصور – شارع سيف الدولة – وشارع القوتلي.

والجدير بالذكر أن شارع المعتز هو الوجهة القادمة للمنظمة لتقوم بعملية إزالة الركام منه.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية