الرئيسيةنشاطاتنفايات أقل مدينة أجمل

نفايات أقل مدينة أجمل

في إطار عمل البلدية في مدينة الرقة قامت اليوم بلدية الرقة ولجنة الحدائق والبيئة بحملة تنظيف لشارع المشلب.

حيث أكد المراقب على العمل علي خليف أحمد في لقاء معه أنهم باشروا اليوم بالعمل لتنظيف هذا الشارع الطويل في حي المشلب والذي يعتبر من الطرق النشطة في السير، وقال: قمنا بالعمل على إزالة الأوساخ وبقايا الأتربة المتراكمة على طرفي الطريق.

وأشار خليف في سياق ذاته قائلاً: قمنا أيضاً بتنظيف الأشجار المتوسطة المتواجدة على طرفي الطريق من الأوساخ المتراكمة حولها وقمنا بترتيب تربتها.

وأضاف خليف: سنستمر في عملنا وسنبذل قصار جهدنا حتى تبقى شوارع الرقة نظيفة، وأتمنى من أي شخص أن يبدأ من ذاته بالتنظيف أمام بيته ومكان عمله وألا يرمي أحد القمامة إلا في مكان المخصص لها، وألا نضر البيئة ونبقي مدينتنا نظيفة فنكون مثال يحتذى به.

وقد أكد العامل التابع لبلدية الرقة خليل الداوود: لقد بدأت اليوم العمل مع البلدية للمحافظة على نظافة المدينة وطرقاتها وسأستمر بهذا العمل من أجل مدينة أجمل، وأكثر خلواً من الأمراض والأوبئة التي تسببها النفايات.

وأضاف خليل: هناك بعض من الناس يظنون أن كون المرء عامل نظافة فهو أمر معيب ومهين ولكن لا أرى عيب في الأمر، بل يشرفني أن أكون عامل نظافة وأساهم في إعادة تأهيل مدينتي من خلال جمع النفايات ووضعها في مكانها المخصص، وأتمنى أن يساهم أهالي الرقة في عملية إعمار المدينة التي لا تقتصر على بناء الجدران فقط بل على نظافة المدينة ورعاية أشجارها وتنظيف شوارعها.

والجدير بالذكر أن البلدية التابعة لمجلس الرقة المدني باشرت مهامها فور عودة الأهالي إلى أحياءهم، وتساهم بشكل كبير في المحافظة على نظافة المدينة.

   

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.