الرئيسيةمانشيتوقفة تضامنية مع عفرين نظمتها لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني

وقفة تضامنية مع عفرين نظمتها لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني

عقد اليوم 13-2-2018وقفة تضامنية مع عفرين وما تتعرض له من غزو همجي تركي، دعت إليها لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني برئاسة علي الشنان وذلك في مقر لجنة التربية في الرقة.

تمت الوقفة بحضور جلاء حمزاوي نائب الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني وممثلة عنهم ومعلمي مدينة الرقة وعدد من الإعلاميين ووفود صحفية.

هذا وألقى علي الشنان الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم بياناً هذا نصه:

منذ بداية الأزمة في سورية بدأت تتكشف الوجوه الحقيقية لبعض الدول التي كانت تدعي الصداقة للشعب السوري، وبدأت المؤامرات تحاك فكانت كل دولة تدعم فصيل لتحقيق مصالحها على حساب الدم السوري، وحاولوا أن يزرعوا الفتنة وسعو بمؤامراتهم الدنيئة لتقسيم سورية وعلى رأس تلك الدول الدولة الفاشية التركية التي بدأت بحملة همجية على مدينة الزيتون عفرين الحبيبة.

ونحن باسم لجنة التربية والتعليم ومعلمي ومعلمات الرقة نندد ونستنكر هذا الاعتداء التركي على إخوتنا في عفرين ونناشد الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف ضد هذا التدخل التركي الهمجي السافر على أراضي عفرين السورية.

ونقول للمرتزقة الذين يساندون أردوغان الفاشي عودوا إلى إنسانيتكم التي سلبها منكم أردوغان، ولا تساهموا في سفك الدماء للإخوان السوريون، فسوريا ستنتصر وتدحر الإرهاب والاحتلال بفضل قوات سوريا الديمقراطية البطلة.

ونحن كممثلي للعلم نعدو بأن حربنا ضد التطرف والجهل ستبقى مستمرة، ونكون مساندين للقوات العسكرية في حربها بأن ننشر الفكر الديمقراطي الصحيح السليم وإذا لزم الأمر نضع القلم جانباً ونحمل السلاح ونقف معهم في القتال.

عاشت سوريا حرة ديمقراطية

 عاشت سوريا موحدة

الخلود لشهدائنا الأبرار

وانتهت الوقفة الاحتجاجية بهتافات تندد بالنظام التركي ومرتزقته.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية