الرئيسيةمانشيتمكتب عمل المنظمات يقديم تسهيلات عملها في مدينة الحسكة

مكتب عمل المنظمات يقديم تسهيلات عملها في مدينة الحسكة

بإشراف حركة المجتمع المدني وبرعاية مجلس سوريا الديمقراطية افتتح مكتب شؤون المنظمات الانسانية في مدينة الحسكة وذلك لتسيير عمل المنظمات في المنطقة وتقديم التسهيلات.

يقوم مكتب شؤون المنظمات بمنح التراخيص للمنظمات والجمعيات قبل بدء عملها بالمنطقة ويعطي التراخيص بالتنسيق مع اللجنة الاغاثية والمجالس المحلية ويقوم أيضاً بتعميم القرارات ويلزمها بتنفيذها أو السير ضمن حدود القرارات.

يشرف المكتب على عمل المنظمات في مركز مدينة الحسكة والقرى التابعة لها بالإضافة إلى مدن الشدادي والهول وتل بيدر والعريشة ومنطقة جبل عبد العزيز.

تحدث حسن أوسي مدير قسم الرصد والمتابعة في مكتب شؤون المنظمات بأن عدد المنظمات المتواجدة حالياً ما يقارب العشرون ومنها(cer-  nrc –akted -sef shldren –irc ) وكذلك عدد كبير من الجمعيات الخيرية بالإضافة إلى الكنائس الإنجيلية والخيرية وكلها تقدم خدمات عظيمة ويضيف أوسي أن الأعمال أغلبها تسير في المخيمات.

وأشار أوسي إلى أهمية المشاريع الصغيرة التي تقوم بها الجمعيات من تشغيل الشباب لفترة معينة حتى انتهاء المشروع ونوه أنهم في قسم الرصد والمتابعة يشرفون على الأعمال قبل وحين وبعد انتهاء العمل الذي تقوم به المنظمة أو الجمعية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية