الرئيسيةمانشيت235 مقاتلاً يتلقون تدريبات في أكاديمية الشهيد فياض الشبلي

235 مقاتلاً يتلقون تدريبات في أكاديمية الشهيد فياض الشبلي

أكاديمية الشهيد فياض الشبلي في الطبقة إحدى أكاديميات تدريب مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، حيث يتلقى المتدربون فيها دروس سياسية ومحاضرات فكرية وتدريبات عسكرية على مختلف أنواع الأسلحة.

وخلال زيارة للأكاديمية كان المتدربون يتلقون تدريباتهم العسكرية بعد أن انتهوا من الدروس السياسية والفكرية، حيث قال مجد الشبلي قائد فوج الشهيد فياض الشبلي أن المتدربين يتلقون تدريباتهم ودروسهم الفكرية ضمن دورة الشهيد قنديل سلحبية، وتضم الدورة 235 مقاتلاً من مناطق كالرقة وتل أبيض ودير الزور، حيث ابتدأت الدورة بتاريخ 10-2- 2018.

والمدرب العسكري في الأكاديمية لوند قامشلو قال بأن المقاتلون يتلقون تدريبات على كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وعلى كيفية استخدامها، كما ويتلقى المتدربون خطط وتكتيكات عسكرية على كيفية الاقتحامات والمداهمات وغيرها.

وأشار بأن المتدربين يبدون تجاوب مع التدريبات والمدربين، ونتأمل منهم أن يكونوا قدوة للأجيال اللاحقة وأن يتحملون مسؤولياتهم وواجباتهم اتجاه وطنهم

وبين المتدربين بأنهم يتعلمون الكثير في هذه الدورة حيث أكد علي الراوي أحد المتدربين من مدينة الرقة الذي عبر عن شكره لكل من يقوم بتدريبهم ويقف على إعطائهم الدروس، وأكد بأنهم تلقى دروس فكرية وسياسية وايديولوجية وفلسفية، وأنهم الآن يتلقون تدريبات على عدد من الأسلحة.

أما أحمد محمد من دير الزور أحد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية منذ سنتان وشارك في حملة تحرير الرقة والطبقة، وذكر بأنه انضم لقوات سوريا الديمقراطية لمحاربة الإرهاب المتمثل بداعش والآن تمثله تركيا راعية الإرهاب.

وأكد المقاتلون أنهم ورغم البرد القارس وما تعانيه بلادنا من ضغوط إلا أن معنوياتهم وعزيمتهم عالية، ويمنون أن تنتهي التدريبات ليلتحقوا في صفوف القتال.

ووجه المتدربون دعوة للشباب بالانتساب لقوات سوريا الديمقراطية من أجل بناء مستقبل أفضل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية