الرئيسيةحوارأعمال مكتب العلاقات العامة خلال شهر آذار

أعمال مكتب العلاقات العامة خلال شهر آذار

يستمر مكتب العلاقات العامة بالحسكة التابع لقوات سوريا الديمقراطية بأعماله المميزة التي تحمل طابع أخوي وتعايش مشترك في منطقتنا التي يغلب عليها الطابع العشائري، حيث يقوم بعقد ندوات و لقاءات وبشكل دوري مع مختلف المكونات ( كُرد ، عرب ، سريان ) وذلك لتقوية أواصر المحبة والأُلفة من جهة ولمناقشة الأوضاع المحلية و وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجهنا من جهة ثانية.

نوزاد زافي عضو في مكتب العلاقات أكد على أنّ:

  • المكتب استقبل خلال هذا الشهر حوالي 40 مُراجعاً منهم من كان شاكياً، حيث تمّ النظر في شكواه وتحويلها إلى الجهات المعنية بالأمر بعد التنسيق معهم، ومنهم من كان مُستفسراً فتمّ الرّد على جميع استفساراته.
  • تمّ التنسيق مع علاقات المنطقة الجنوبية ( دير الزور ) وحل مشكلة حادث سير وقع هناك، ودفع الدّية وفق العُرف العشائري كون الطرف المُسبب كان عسكرياً.
  • حل قضية قتل شخص من عشيرة الشرابيين بالتنسيق مع لجنة العشائر التابعة لساحة الحسكة والمحكمة العسكرية وتمّ دفع الديّة المتعارف عليه.
  • عقد مُصالحة بين عائلتين مُتخاصمتين منذ حوالي 5 سنوات من عشيرة الشرابين، حيث راح ضحية هذا الاختصام 4 أشخاص من العائلتين وذلك لتفادي الانتقامات التي قد تحدث.
  • عقد اجتماعات مع كل من وُجهاء وشيوخ منطقة جبل عبد العزيز وكذلك مع مُطران كنيسة السريان الأرثوذكس وعدد من المثقفين، وأيضاً مع عدد من أهالي ريف الهول حيث كان محتوى هذه الاجتماعات عن مقاومة العصر في عفرين، ومناقشة الأوضاع السياسية الراهنة بالإضافة إلى الاستماع لبعض المتطلبات والاستفسارات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية