الرئيسيةشهدائناأهالي الحسكة يُشيعون أبطالهم الشهداء

أهالي الحسكة يُشيعون أبطالهم الشهداء

شيّع اليوم المئات من أهالي مدينة الحسكة والقرى المجاورة لها في مقبرة الداوودية جثماني شهيدين قضوا في ساحات الحرية والكرامة.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية والدفاع الذاتي ووحدات حماية المرأة.

هذا وتخلّلت المراسيم إلقاء عدة كلمات، منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقتها سامية خليل والتي عزّت ذوي الشهداء وذكرت أننا ننحني إجلالاً واحتراماً لأرواحهم الطاهرة لأنهم ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الحرية والمساواة بين جميع مكونات الشعوب في الشمال السوري.

وباسم قوات سوريا الديمقراطية ترحّم ولات حسكة على أرواح الشهداء، وتعهّد بمواصلة السير على مبادئ الشهداء وطريقهم حتى آخر قطرة دم في عروقنا، وأكّد إنا لن نتخلّى عن الأراضي التي ارتوت بدماء شهداءنا الأبطال الذين أبدوا البسالة والشجاعة من أجل الحرية والكرامة واخوة الشعوب.

وأكّد عبد الفتاح فاطمي الذي تحدث باسم حركة المجتمع الديمقراطي إننا لن نُهزم ما دُمنا نملك شباباً يبذلون الغالي والنفيس في سبيل حرية ووحدة الشعوب، وذكر أن عفرين ستتحرر من الدولة الإرهابية التركية مثلما تحررت بقية المناطق بدماء الشهداء.

بعد ذلك سلّم مجلس عوائل الشهداء وثائق الشهادة لذويهم ومن ثم ووري جثمانيهما الطاهرة الثرى وسط الهتافات الثورية والزغاريد.

والشهداء هم:

محمد السعود الذي استشهد في الشدادي

حسين بيريتان الذي استشهد في ناحية بلبلة في عفرين

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية