الرئيسيةنشاطاتأهالي الرقة يجتمعون في خيمة واحدة للتبرع لأهلهم في عفرين

أهالي الرقة يجتمعون في خيمة واحدة للتبرع لأهلهم في عفرين

قام مكتب العلاقات في مدينة الرقة بنصب خيمة رمزية تحت شعار (تبرعوا لإخواننا وجرحانا في عفرين) لاستقبال التبرعات لأهالي عفرين في عدة مناطق من المدينة منها (الحمرة, والكرامة) وذلك في ساحة الساعة كما شارك مجلس الرقة المدني والشبيبة أيضاً بهذه الخيمة.

وألقى عدد من القياديين ووجهاء العشائر كلمات تعبيراً عن تضامنهم مع عفرين ،ومنهم المتحدث باسم مكتب العلاقات والعشائر في الرقة الشيخ محمد نور حيث قال: من الرقة نحيي أهلنا الصامدين في عفرين، ونحن نقف هنا لنرد جزء بسيط من دين أخوتنا في عفرين علينا، ولن ننسى ما قدمه أهالي عفرين من أجل تحرير الرقة، فقد ضحوا بأبنائهم وبناتهم من أجلنا.

كما ألقت غالية دجوار كلمة باسم مجلس الرقة المدني وقالت: بداية أحيي مقاومة العصر في عفرين، ونحن هنا في مدينة الرقة نقدم كل ما نستطيع لدعم أخوتنا في عفرين، وندين ونستنكر العدوان العثماني على هذه المدينة الجميلة مدينة الأخوة والمحبة.

وأضافت دجوار: نحن في الشمال السوري نشهد ثورة حرية وديمقراطية ولن نسمح لهذا الطاغية بإخماد شعلة نوروز والثورة النزيهة، ونوجه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي ومنظمة حقوق الإنسان أن يبدو موقف جاد وحازم للانتهاكات في عفرين.

كما تحدث لقمان حسين باسم قوى الأمن الداخلي وقال: لن نسمح للسفاح أردوغان بانتهاك حرمات بلادنا، لقد احتل العثمانيون أرضنا لمدة 400 عام ولن يتكرر هذا الاحتلال ولو لدقيقة واحدة ما زالت الدماء تجري في عروقنا، لقد اختلطت جميع دماء الشعب السوري لتحرير بلادهم وستبقى عفرين قضيتهم الأولى والأخيرة حتى يتم تحريرها ودحر الإرهاب بجميع أشكاله.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية