الرئيسيةشهدائناأهالي مدينة الطبقة يزفون ثلاثة من شهداء الكرامة والحرية

أهالي مدينة الطبقة يزفون ثلاثة من شهداء الكرامة والحرية

شيع المئات من أهالي الطبقة وريفها جثامين ثلاثة شهداء من أبناء مدينة الطبقة الذين استشهدوا في حملة عاصفة الجزيرة في دير الزور، وتم تشيعه من المشفى الوطني في الطبقة إلى مقبرة الشهداء في الطبقة.

حضر مراسم التشييع  قياديون في قوات سوريا الديمقراطية وكل من أعضاء مجلس الطبقة المدني ، القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي، إدارة جهاز الأمن العام، أعضاء مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية .

وبعدها ألقى أوميد كبار كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية  ترحم بها على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم وبأغلى ما يملكون لتعيش أمتهم بخير وسلام وقال: الشهداء هم من أسس لحريتنا وسوف نمشي على دربهم وأكد كبار بأن عفرين صامده بشهدائها و بمعاركها الطاحنة وهذا كله بفضل صلابة وجسارة قوات سوريا الديمقراطية.

وبعدها ألقت أسيا الغربي كلمة باسم مجلس الطبقة المدني ترحمت بها على الشهداء وجاء فيها: إن أبناء الطبقة يقفون جنباً إلى جنب مع إخوانهم في عفرين وإنهم على أتم الاستعداد للذهاب هناك والجلوس في خنادق العز والكرامة في عفرين.

وأضافت الغربي: إن شعب عفرين هم أصحاب أرض وقضية، يفدونها بأرواحهم وليعرف أردوغان بأن كوباني هي عفرين وعفرين تعني كل المناطق المحررة تحت راية قوات سوريا الديمقراطية.
وبعدها انتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة من قبل الإدارية في لجنة شؤون وعوائل الشهداء فاطمة العلي وصلى الحضور عليهم صلاة الجنازة ووري الشهداء الثرى في المقبرة وسط زغاريد الأمهات وأناشيد لحن الشهيد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية