الرئيسيةنشاطاتإعادة إعمار وترميم المركز الثقافي في مدينة الطبقة

إعادة إعمار وترميم المركز الثقافي في مدينة الطبقة

يمثل المركز الثقافي في مدينة الطبقة قيماً اجتماعية,تاريخية، دينية وفنية، هذا ما حث الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة الطبقة بإعادة تأهيله كونه تعرض للدمار بسبب المعارك في المدينة.

سمر حسين الحسن عضو الرئاسة المشتركة للثقافة والفن في مدينة الطبقة قالت في لقاء معها: إن أغلب المسارح الموجودة في المركز الثقافي مدمرة وتحتاج لمجهود كبير لإعادة بنائها, وبحسب الخطط التي وضعناها سنختار مسارح أقل تدميراً لإعادة  بنائها من جديد, حيث سيضم المركز عدة أقسام منها علاقات عامة, الأرشيف, والديوان وجميع الفنون التشكيلية من رسم, وموسيقى وغناء والمسارح.

ومن جهتها أشارت سمر حسن أن المركز تعرض للسرقة والحرق, ومؤكدةً أنهم حالياً يعملون على تأمين وتجهيز ما يحتاجه المركز من كافة النواحي وتأمين اليد العاملة.

ونوه أحمد محمد العلي مشرف العمل قائلاً: اليوم بتاريخ 17/3/2018 كان أول يوم عمل لنا، فقمنا بتنظيف وإزالت الركام ومخلفات داعش من المركز الثقافي, ويوجد حالياً 30 عاملاً يعملون 8 ساعات يومياً في محاولة لإعادة افتتاح المركز الثقافي بشكل رسمي بوقت قصير ليتيح للناس زيارته وحضور العروض المسرحية ومعارض الكتاب التي ستقام فيه.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية