الرئيسيةاخبارإعلان تشكيل لواء الشهيد “أيلان كوباني” بانضمام 500 مقاتل من أبناء الرقة

إعلان تشكيل لواء الشهيد “أيلان كوباني” بانضمام 500 مقاتل من أبناء الرقة

أقيمت مراسم الإعلان عن أول فوجين عسكريين في مدينة الرقة بعد تحريرها من التنظيم الإرهابي في قرية مارودة شمالي المدينة باسم لواء الشهيد أيلان كوباني والفوجين باسم الشهيد احمد السالم وفوج الشهيد عابد اللذين استشهدا في حملة تحرير مدينة الرقة.

وضمت الدورة 500 مقاتلاً من مدينة الرقة وريفها، وسيتلقى المقاتلون تدريبات عسكرية على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ومحاضرات فكرية وسياسية لمدة 40 يوماً.

وبدأت المراسم بحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وشيوخ ووجهاء العشائر وأهالي مدينة الرقة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

ثم ألقى لقمان خليل القيادي في قوات سوريا الديمقراطية كلمة قال فيها: إن تحرير مدينة الرقة أثر على السياسات الدولية، وأهل الرقة هم الذين أدخلوا الخوف في قلوب من يعاديهم، وأثبتوا للعالم بأن السوريون بكل طوائفهم وأديانهم وقومياتهم يريدون العيش الكريم ويريدون العيش بسلام على تراب وطنهم وبين أهلهم دون مذلة ولا يريدون أحداً ان يحتلهم أو يحكمهم من غير أمتهم أو شعبهم.

وباسم وجهاء العشائر تحدث الشيخ محمد الذيب وقال: نبارك تشكيل هذه القوة العسكرية التي سيكون هدفها حماية أهلهم وشرفهم من الإرهاب.

وانتهت المراسم بأداء القسم العسكري بالحفاظ على المكتسبات التي حققها المقاتلون والدفاع عن أرضهم، وباحتفال شارك به جميع الحضور.

ويذكر أن الشهيد “أيلان كوباني” الذي سمي اللواء باسمه استشهد خلال عملية فدائية نفذها ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في حملة “مقاومة العصر” بعفرين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.