الرئيسيةنشاطاتاجتماع مكتب العلاقات مع المكون المسيحي في الحسكة

اجتماع مكتب العلاقات مع المكون المسيحي في الحسكة

يستمر مكتب علاقات قوات سوريا الديمقراطية بعقد الندوات والاجتماعات مع كافة المكونات والعشائر في مدينة الحسكة، فبعد اجتماعاته مع العشائر من المكون الكردي والعربي وشيوخ الدين، عقد اليوم المكتب ندوة مع المكون المسيحي بكافة طوائفه السريانية والاشورية والكلدانية وغيرها بحضور العديد من الهيئات ومنها حزب الاتحاد السرياني واللجنة العقارية السريانية والجمعية الثقافية السريانية ومؤسسة عوائل الشهداء السريانية والمجلس الشعبي السرياني والاتحاد النسائي السرياني بالإضافة إلى لجنة الصلح.

بدأت الندوة بالترحيب بالحضور والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومناقشة مقاومة العصر (عفرين) والعدوان التركي والوضع السياسي والاجتماعي الراهن في المنطقة والشمال السوري.

وتحدث المسؤول في مكتب العلاقات خالد جزيري عن عفرين قائلاً: عفرين ستبقى صامدة وستفشل كل محاولة احتلال لها وسنضحي بدمائنا من أجل وحدة سوريا والشمال السوري.

وشرح جزيري الوضع الراهن في عفرين بالتفصيل ونوه إلى مقاومة وصمود أهلها الجبار واصفاً عفرين بأنها القلب النابض.

رام حنا المسؤول في لجنة العلاقات السريانية تحدث بدوره عن الوضع الراهن في عفرين وقال: نحن كمجلس سرياني عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية سنكون على أهبة الاستعداد في اي مكان يتطلب وجودنا، وستتحرر عفرين مثلما تحررت من قبلها كوباني والرقة والطبقة.

هذا وقد تخلل الندوة عدة مشاركات حول بعض الصعوبات الداخلية في المدينة وأخرى ثناء وشكر للإدارة الذاتية على اسلوبها الديمقراطي في مجالاتها المدنية والعسكرية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية