الرئيسيةنشاطاتافتتاح أول كومين للمرأة في حي الرميلة بمدينة الرقة

افتتاح أول كومين للمرأة في حي الرميلة بمدينة الرقة

قام اليوم مجلس المرأة السورية في حي الرميلة بتشكيل كومين خاص للمرأة، وتُعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها لحل مشاكل المرأة وحلول المشاكل العائلية والزوجية، وسيقوم مجلس المرأة السورية بافتتاح كومينات للمرأة في جميع أحياء الرقة.

حيث تمّ تشكيل الكومين بحضور جميع نساء الحي في اجتماع عُقد في الحي، هذا وقد بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثمّ تحدثت زليخة عبدي عن عمل الكومين ومهامه وسبل إدارته، حيث يُعتبر الكومين الخاص بالمرأة الحدث الأول من نوعه في الرقة، والذي يُعتبر خطوة مرحلية للتقدم في حياة المرأة الرقاوية.

وأشارت إلى أن الثورة الأساسية هي المرأة، ومن خلال المرأة الواعية والمثقفة سوف نصل لمجتمع عادل وديمقراطي، فالعائلة تتكون امرأة ورجل ولا يستطيع الرجل العيش من دون امرأة ولا المرأة تستطيع العيش دون الرجل، ولذلك  فإن المرأة والرجل يضعان أيديهما بأيدي ببعض لسير الحياة العائلية والزوجية المثالية.

وأضافت زليخة أنّ أهداف هذا الكومين هي حل مشاكل المرأة الاجتماعية من كافة نواحيها ومساعدة الأرامل والمُطلقات، وإيجاد فرص عمل لهنّ لكي يعتمدوا على أنفسهنّ، والخروج من تحت رحمة العقيلة الذكورية السلطوية والرجعية.

وفي الختام تمّ انتخاب عدد من النساء لكي يتولوا الرئاسة حيث سيكون هناك رئيسة ومساعدتان لها وانتخاب رئيسات للجان الصّلح والحماية والخدمات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.