الرئيسيةGeen categorieافتتاح بلدية الشعب في مدينة الرقة

افتتاح بلدية الشعب في مدينة الرقة

تم اليوم السبت افتتاح بلدية الشعب في مدينة الرقة بحضور أعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة ومجلس الرقة المدني وعدد من القادة العسكريين وقوى الأمن الداخلي ومجالس البلديات.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقت ليلى مصطفى الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني كلمة هنأت فيها افتتاح البلدية وقد أكدت أن هذا اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لمحافظة الرقة التي عانت من ظلم وقهر داعش والتي سبقتها الفصائل المسلحة والتي دفع ثمنها غاليا جدا أهالي محافظة الرقة عام 2014 تم إعلان هذه المدينة عاصمة للتنظيم الإرهابي، وها هي اليوم عاصمة للديمقراطية، بتعاون أهلها وشعبها وإرادة ومقاومة أبنائها الذين قاوموا وقاتلوا هذا التنظيم و زينوا سماء هذه الأرض الطيبة بالحرية كأوسمة شرف وفخر للشعب السوري.

وقالت “واليوم بهذا التعاون والتضامن تفتتح بلدية الشعب في الرقة نبارك هذا الإنجاز على كافة أهالي الرقة خاصة والشعب السوري عامةً، وهذه رسالة لجميع الدول وللرأي العام الدولي بأننا شعب لسنا عاجزين عن بناء بلدنا”.

وبعدها ألقى حسن كوجر ممثل البلديات والمجالس في الشمال السوري حيا فيها الحضور وبارك بافتتاح بلدية الرقة وقال:” نهدي هذا الافتتاح لشهدائنا الذين حرروا مدينة الرقة ولعوائل الشهداء ولجميع الوطنيين الذين قاوموا من أجل تحرير هذه المدينة وهذا الافتتاح يعتبر ضربة قاصمة لأردوغان ومرتزقته ونقول له أننا قادرون على بناء أنفسنا بأيدينا مهما قصفت ودمرت وسنقاوم حتى أخر قطرة من دمنا”.

وألقى أحمد الابراهيم الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الطبقة كلمة حيا فيها الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون رخيصاً فداء لأهلنا وأبنائنا، ودمائهم نبراس يضئ به نهتدي، وبه اليوم نعلن عن افتتاح أول مؤسسة مدنية تمثل الشعب تمثيلاً حقيقياً تمثل الحرية والديمقراطية وترمز للصمود.

وأضاف: إن العالم أجمع كان بحاجتنا للخلاص من التطرف الذي كان يسيطر على المدينة، منازلنا، أهلنا، أبنائنا كلها شهداء، ونحن نقول إن فراتنا أقوى من الرشاش والمدفعية وأشجار الزيتون في عفرين لا ولن تركع.

وانتهى الافتتاح بحفل فني شارك فيه جميع الحضور.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية