الرئيسيةاخبارافتتاح ثلاث دورات تدريبية لقوات سوريا الديمقراطية

افتتاح ثلاث دورات تدريبية لقوات سوريا الديمقراطية

افتتحت ثلاث أكاديميات لقوات سوريا الديمقراطية ثلاث دورات تدريبية، الدورة التدريبية السادسة لقياديين في قوات سوريا الديمقراطية باسم دورة الشهيد ريباز الذي استشهد في عفرين حيث ضمت الدورة 70 مقاتلاً وستكون مدة التدريب شهرين سيتلقى المقاتلون تدريبات عسكرية ودروس فكرية في أكاديمية الشهيد لورنس.

والدورة الثانية لنزع المتفجرات باسم الشهيد عمر ترباسية الذي استشهد في الرقة حيث ضمت الدورة 15 مقاتلاً ومدة التدريب 45 يوم سيتلقون تدريبات عسكرية وكيفية نزع المتفجرات في أكاديمية الشهيد فياض الشبلي وهذه الدورة الثانية من نوعها.

والدورة الثالثة دورة قناصين باسم الشهيد أبو درعية الذي استشهد في الرقة وضمت الدورة 18 مقاتلاً ومدة التدريب 45 يوم سيتلقى خلالها المتدربون تكتيكات عسكرية والتدريب على سلاح القنص في أكاديمية الشهيدة ساريا روناهي وهي الدورة الثانية من نوعها.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاه عرض عسكري قدمه المتدربون وألقى بهرام زردشت كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية بارك للمتدربين بدوراتهم الجديدة وأكد أن الإتكال أصبح عليهم لأن الوضع حساس ويجب العمل بجهد والعمل للحفاظ على المكتسبات التي ضحى من أجلها شهداؤنا لأن الجميع يحاول اسقاطنا الدولة التركية الفاشية من جهة ومرتزقة داعش من جهة أخرى.

وفي الختام أدى المقاتلون القسم العسكري بالسير على خطى الشهداء والمحافظة على المكتسبات التي قدمها المقاتلين قبلهم.

 المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية