الرئيسيةمنوعاتافتتاح نقابة المعلمين في مدينة الطبقة

افتتاح نقابة المعلمين في مدينة الطبقة

في خطوة تعبر عن مدى التطور والتقدم الذي تشهده مدينة الطبقة في ظل حكم الإدارة المدنية الديمقراطية، وفي إطار الجهود الرامية للنهوض بالمجتمع نحو مزيداً من التقدم والازدهار.

قامت لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة بافتتاح نقابة المعلمين في مبنى لجنة التربية والتعليم في الحي الثاني بمدينة الطبقة لتكون حاضنة للمعلمين تهتم بشؤنهم وتنظمها وتكون منطلقاً جداً لتطوير العملية التربوية والتعليمية في مدينة الطبقة وريفها.

حيث بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقت هند العلي كلمة الافتتاح باسم الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة، باركت فيها للجنة التربية افتتاح نقابة المعلمين، وأكدت على أهمية الدور الذي يقوم به المعلمون في محو الأمية ونشر العلم لتطوير هذا المجتمع.

ثم ألقى محمد النايف عضو الرئاسة المشتركة للجنة التربية كلمة لجنة التربية تحدث فيها عن الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال السبع شهور الماضية والتي شهدت انطلاق العملية التعليمية في الطبقة وريفها، وأشار النايف إلى الجهود الكبيرة التي بذلها المعلمون في مدارسهم التي كانت تعاني من مشكلات كثيرة، تم تجاوزها وحلها، والتي كانت أهمها إغلاق المدارس لأكثر من ثلاث سنوات في فترة حكم داعش للمنطقة وما ترتب عليه من مشكلات وازدحام في الصفوف تم حلها.

وبعدها ألقت حياة عباس كلمة باسم اتحاد معلمين منبج باركت فيها لمعلمي الطبقة افتتاح نقابتهم كما باركت لمعلمي عفرين وطلابها مقاومتهم واستمرارهم وأداء دوره التربوي رغم العدوان الغاشم الذي تشنه تركيا ومرتزقتها على عفرين وشعبها.

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية