الرئيسيةمنوعاتالاجتماع الدوري للجان التربوية في الشمال السوري

الاجتماع الدوري للجان التربوية في الشمال السوري

عقدت لجنة التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطية اليوم في بلدة عين عيسى اجتماعاً دورياً موسعاً ضم جميع اللجان التربوية في الرقة ومنبج ودير الزور والطبقة وجميع مناطق الشمال السوري.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وترأس الاجتماع نسرين دوكو الرئيسة المشتركة للجنة التربية والتعليم لمجلس سوريا الديمقراطية، وتم مناقشة المشاكل التي تواجههم بالإضافة للأعمال والخطط المستقبلية وبحث التقرير الشهري وتقييم الوضع التنظيمي.

وقالت نسرين دوكو: أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة وضع المعلمين والطلاب بعد تجهيل دام 5 سنوات للمنطقة من التعليم على أيدي إرهاب داعش وتحتاج المنطقة للتوعية بشكل عام وتوعية الطلاب بشكل خاص، ولمناقشة المشاكل التي واجهة العملية التعليمية في الفترة الماضية وتلافيها وإيجاد الحلول المناسبة.

وأضافت دوكو بأنه تم افتتاح أكثر من 1000 مدرسة في الشمال السوري ووصل عدد المعلمين لأكثر من 9000 معلم/ة وتمت مناقشة المخطط الصيفي حيث سيتم إخضاع المعلمين لدورات فكرية وتعليمية في العطلة الصيفية.

وخلال الاجتماع ندد المجتمعون بالصمت الدولي والمنظمات الإنسانية إزاء احتلال الغزو التركي لمدينة عفرين، حيث صمت الجميع ووقفوا مكتوفي الأيدي.

وأكدت دوكو أن احتلال عفرين يهدد كل سوريا بالأجمع، حيث أنه تم تدمير 50 مدرسة في عفرين واستشهد أكثر من 70 تلميذاً واثنان من المعلمين، وهذا يؤكد الصمت الدولي وتواطؤهم إزاء المدنيين الذين قتلوا على أيدي جيش الغزو التركي والجماعات الإرهابية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية