الرئيسيةمانشيتالتدريب الحياتي للرفيقات في أكاديمية الشهيدة روجدا

التدريب الحياتي للرفيقات في أكاديمية الشهيدة روجدا

بعد افتتاح أكاديمية الشهيدة روجدا بدأ الكادر التدريبي بإعطاء دروس حياتية في غاية الأهمية بالإضافة للبرنامج اليومي الذي يتم وضعه لكل يوم.

يبدأ اليوم التدريبي في الخامسة صباحاً بالتمارين الرياضية التي لا تخلو من بعض الحركات العسكرية حتى تتأقلم المتدربات مع صعوبة العمل العسكري.

ثم يبدأ التدريب في الساعة السابعة والنصف صباحاً ويستمر حتى الرابعة مساءً مع أخذهم استراحات وكانت استراحاتهن مليئة بالنقاش والحديث الطويل عن الدروس التي يأخذنها.

أما التدريب المسائي يكون على حركات المراسيم العسكرية أو المطالعة وهن يرددن شعار التدريب ثم التدريب ثم التدريب.

وبمقابلة برفين زاغروس إحدى المدربات أثناء إعطائها درس النقد والنقد الذاتي، أكدت زاغروس على تغيير شخصية الرفيقات في أثناء استماعهن للدروس المعطاة وقالت إن شخصية الإنسان قبل الانضمام تتأثر كثيراً بالرأسمالية والليبرالية والسلطوية السائدة في الأنظمة ولكن مع تعمق الرفيقات بالدروس سيكتشفن حقيقة هذه الأنظمة كيف أثرت سلباً على مجتمعاتنا وكيف نخلص مجتمعاتنا منها.

واختتمت زاغروس كلامها بالفكر والتدريب المستمر سنمحي كل الأفكار الظلامية المتوالية على ذهنية المقاتلات الجدد وسنجعل فكرهن سليماً حتى يكون عملهن على خطا شهداء الثورة وحتى يكن لائقات باسم مناضلات تحت راية قوات سوريا الديمقراطية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية