الرئيسيةحوارالمرأة في ظل المجتمع الديمقراطي

المرأة في ظل المجتمع الديمقراطي

عادت المرأة لتأخذ دورها الحقيقي في المجتمع الديمقراطي بعد أن عانت في السنوات الماضية من ظلم وقهر داعش والنصرة، وفي ظل التطور الذي تشهده منطقة الشمال السوري، بدأت تتبلور أفكار جديدة حول المرأة ودورها في المجتمع.

إن مفهوم حرية المرأة أخذ منحاً جديداً في ظل الوعي الذي طرأ على طبيعة الفكر في المجتمع، في ظل الجهود التي يبذلها مجلس المرأة بهدف زيادة الوعي لدى المرأة والرجل عن المدى الذي يمكن أن تسهم به المرأة في تقدم المجتمع عندما تأخذ دورها الصحيح في المجتمع.

سعاد الرشيد الإدارية في مجلس المرأة تحدثت عن مجلس المرأة في الطبقة بأنه ومنذ تأسيسه في 19-7-2017 قام بعدة مهام لتحسين وضع المرأة والحد من معاناتها حيث شكلت عدة لجان أهمها لجنة الصلح التي تتولى حل الخلافات بين الأزواج وقد أسهمت لغاية اليوم من حل أكثر من 812 قضية خلاف بين الأزواج .

وأشارت الرشيد إلى قيام مجلس المرأة بتنظيم عدة فعاليات لزيادة وعي المجتمع بدور المرأة منها تنظيم الندوات واللقاءات وتوزيع منشورات للتعريف بيوم المرأة العالمي والقيام بجولات في الأرياف للتعريف بأهمية دور المرأة في المجتمع.

كما وجهت الرشيد تحية حب وصمود لنساء وأمهات عفرين والمرأة العربية بمناسبة قدوم عيد الأم في 21 آذار 2018 وتمنت الخير والسلام لهن.

كما تمنت زهرة الإبراهيم إحدى أمهات الطبقة الخير والسعادة لجميع الأمهات مع أطفالهن وأزواجهن، وأن تجتمع جميع الأمهات بأبنائهن الغائبين أو البعيدين أو المفقودين، ووجهت تحية للأمهات الصامدات والمقاومات في عفرين.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية