الرئيسيةنشاطاتالمولدات الكهربائية رديف للكهرباء العامة في الحسكة

المولدات الكهربائية رديف للكهرباء العامة في الحسكة

منذ بداية الوضع الراهن في سوريا انقطعت بعض الخدمات وقل بعضها الآخر، ولكن مع تأسيس الإدارة الذاتية في مقاطعة الحسكة وإنشاء العديد من المؤسسات الخدمية والإدارية عادت أغلب الخدمات التي انقطعت.

لجنة المولدات في بلدية الحسكة تعتبر من أهم اللجان الخدمية في المحافظة، حيث إن الاعتماد على الكهرباء أصبح مركزاً على المولدات المتوزعة في الحارات و الكومينات.

جمعة الملا رئيس قسم المولدات في بلدية الحسكة حدثنا عن عمل اللجنة وقال: يقوم عملنا على ترخيص كافة المولدات في مدينة الحسكة ونواحيها، بعد الكشف على نوعية المولدة واستطاعتها وتحديد كميتها من المحروقات و رخصها على ثلاثة أنواع: تجارية ،صناعية ومنزلية ، ومدة الرخصة سنة واحدة قابلة للتجديد.

ونقوم بتأمين مادة المازوت للمولدات، ونعقد اجتماعات دورية من أجل تحديد سعر الاشتراكات، بالإضافة إلى وجود لجنة صيانة للمولدات التي تعمل ضمن الإدارات العامة.

وأضاف الملا: ننسق مع الضابطة العدلية في حال حدوث مشاكل بين أحد أصحاب المولدات والمشتركين، وفي حال حدوثها نبلغهم بمذكرة إحضار ونعقد اجتماعاً نحل فيه المشكلة الواقعة، كما ونرسل لجنة من أجل تحديد موقع المولدة من أجل عدم إزعاج الأهالي نتيجة الصوت المرتفع للمولدة، وفي حال تعذر الموقع المناسب للمولدة فإننا ندعوا صاحب المولدة على تركيب كاتم للصوت بالإضافة إلى إنارة الشوارع.

والجدير بالذكر أن سعر الأمبير الواحد 1600ليرة سوريا شهرياً، يأخذ كل منزل حاجته من الأمبيرات توازياً مع استطاعة المولدة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية